إسماعيل مختار: عروض "بيت المسرح" تعود من جديد الخميس المقبلمديرة القومي للترجمة: التعليم الجامعي لا يكفي وحده لإخراج مترجم متمكنالقومي للطفل يصدر المجلد الثاني "هؤلاء كتبوا للأطفال"تعرف على مواعيد مباريات اليوم "السبت الأوروبي المتنوع" والقنوات الناقلةصلاح أساسياً في تشكيل ليفربول المتوقع لمباراة بيرنلي بالبريميرليجوزير الرياضة يوضح موقف مصر من استضافة نهائي دوري الأبطالتقرير.. ليفربول يسعى لتحطيم 5 أرقام قياسية قبل نهاية بريميرلجأسعار الذهب العالمية تتراجع من أعلى مستوى لها في 9 أعوامالسعودية ترفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 31.6% في شهر يوليوالقبض على 272 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعضبط 116 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينهكذا يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكملهاضحك للدنيا.. المتفائلون أقل عرضة لاضطرابات النوم بنسبة 70%تليجراف: اكتشاف دوائين لعلاج فيروس C يقللان من تكاثر كورونامتى يكون العزل الذاتى سببا للإصابة بالفيروسات التاجية؟القوى العاملة: 625 عاملا مصريا من العالقين بالكويت يصلون اليوممرصد الإفتاء: تنظيم داعش يعود لاستقطاب أبناء الطبقات المتوسطة والغنيةالقوى العاملة: تعيين 193 شاباً بالغربية بينهم 6 من ذوى الهممالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةصور.. جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الفرق النهائية.. الدفع بـ 10 كبائن تعقيم

إعدام 1319 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى الدرب الأحمر

-  

أمرت النيابة العامة بجنوب القاهرة ، بالتحفظ على كمية من الكمامات المصنعة مجهولة المصدر بإجمالى 1319 كمامة ، وإرسالها للمعمل الكيميائى وإعداد تقرير بها واعدامها.

وتمكن رجال مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر، من ضبط 3 أشخاص، تواجدهم داخل محل ملك أحدهما وقيامهم بتصنيع الكمامات الطبية "بدون ترخيص" بإستخدام خامات مجهولة المصدر وبحوزتهم (كمية من الكمامات المصنعة بإجمالى 1319 كمامة- ماكينة تصنيع)، بقصد طرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

· عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

حيث قررت محكمة النقض المصرية ذلك فى أحكامها "يكفى لتحقق الغش خلط الشىء أو إضافة مادة مغايرة لطبيعته أو من نفس طبيعته ولكن من صنف أقل جودة بقصد الإيهام بأن المادة المخلوطة خالصة لا شائبة فيها أو بقصد إظهارها فى صورة أحسن مما هى عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة