وزيرة الثقافة تشهد انطلاق أولى أمسيات "الأعلى للثقافة" | صوررسميًا| طاهر محمد طاهر يوقع للأهلي.. ويتنازل عن ٣ ملايين جنيه من مستحقاتهلحظة بلحظة.. مانشستر 1 - 0 أستون فيلا .. برونو يُسجل وتريزيجيه يُهدرمدرب المقاولون السابق يكشف.. عيب "وحيد" لطاهر ومميزاته وطلب عبدالحفيظلوضع المدينة على الخريطة السياحية.. رئيس القصير يتفقد تركيب البلدورات بـ مدخل الشاطئ العامبعد يومين من انطلاقها.. إزالة 20 حالة تعد ضمن الموجة الـ 16 لإزالة التعديات ببني سويففيها حاجة حلوة.. قس يتبرع بصك أضحية بـ المنياحق الشعب.. إزالة 25 حالة تعد على أملاك الدولة في كفر الشيخ.. صورإرتفاع عدد المتقدمين للكشف الطبى من راغبى الترشح للشيوخ إلى ١٧ شخصا بالدقهليةفودة :"جامعة الملك سلمان والمدرسة اليابانية بشرم الشيخ منارتان للعلم"حوار - سعد سمير: الأهلي وضعني في المكانة التي استحقها.. سعيد بتقدير محمود الخطيباستراحة – أستون فيلا (0) - (2) مانشستر يونايتد.. جوووووول جرينوودأمير توفيق يجيب لـ في الجول عن "هل ينضم طاهر محمد لـ الأهلي قبل نهاية الموسم؟"حوار - محمد الشناوي: دوري الأبطال تحدي خاص.. ويختار أصعب 3 مباريات هذا الموسمقائمة ريال مدريد - ظهور فينيسيوس بعد سلبية المسحة.. وعودة "فتى زيدان" وهازاردالجيش الليبي: أحلام أردوغان للسيطرة على نفط ليبيا «فنكوش»إلزام المغتربين السوريين بتصريف 100 دولار لدى وصولهم الأراضي السوريةنتنياهو: نحن في ذروة الموجة الثانية من كوروناالملك عبد الله الثاني يؤكد لبومبيو دعم الأردن الثابت للقضية الفلسطينيةالأردن: لا إصابات بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي

محافظ البحيرة: توريد 312 ألف طن قمح للشون والصوامع

   -  
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة - صورة أرشيفية

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن توريد 312 ألف طن من القمح لعدد 27 شونة و5 صوامع مُطورة في نطاق المحافظة، والتى من المتوقع أن تستوعب كل الكميات المنتظر توريدها، مشيرًا إلى انتهاء موسم الحصاد في المحافظة وحصاد كامل المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام وتبلغ 386 ألفًا و705 فدانًا في نطاق المحافظة حتى الآن.

وأشار «المحافظ» إلى أنه يتم رش وتعقيم الصوامع وكذلك السيارات الواردة إلى الشون والصوامع وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل وأثناء الاستلام، ويتم رش تعقيم الشون الخاصة باستلام القمح قبل بدء عملية الاستلام

وأضاف «آمنة» أن هناك لجنة المشكلة من التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة، لمتابعة أعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية القمح المورد، ولضمان توريد محصول القمح بشكل منتظم.

وقال المهندس محمد الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 386ألفًا و705 فدانًا، وأن إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح تبلغ 28 شونة وصومعة بنطاق المحافظة، مؤكدا على أن تلك الشون كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وأشار «الزواوى» إلى أنه تم تحديد سعر القمح على حسب درجات النظافة، وأن سعر القمح درجة نظافة 22.5 هو 670 جنيهًا، ودرجة 23 هو 685 جنيهًا، ودرجة 23.5 هو 700 جنيهًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,923,096
  • تعافي
    3,389,169
  • وفيات
    400,238
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة