باحثان يدرسان العلاقة بين مستوى الوعي وطرق الوقاية من جائحة كورونا في السعوديةأحمد المسمارى: أردوغان نقل 17 ألف مرتزق إلى ليبيا حتى الآنالصحة: تسجيل 950 إصابة جديدة بفيروس كورونا و53 وفاة وتعافى 512 مصابًا"الرى": تخزين المياه بسد النهضة منفردا يخالف كل الأعراف الدوليةحسم 2020.. أحدث مناورة للجيش المصرى على الحدود الغربية.. فيديوالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابى كورونا لـ 22753 وخروجهم من المستشفياتكيف استطاعت الحكومة ضبط أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية؟ فى لايف اليوم السابعمصدر بالأهلي : نتيجة مسحات كورونا لفايلر سلبيةمحمد الشناوي : الأهلي بيتي ولم أتردد لحظة في قرار التمديدحصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 9/7/2020طاهر محمد يوجه أول رسالة لجمهور الأهلى بعد انضمامه للقلعة الحمراء.. فيديوطاهر محمد طاهر : الرغبة حسمت وجهتي للأهلى واللعب لنادى القرن حلم منذ الطفولةفيديو.. انطلاق احتفالات الزمالك بلقب القرن الحقيقى داخل النادىوزيرة الثقافة تشهد انطلاق أولى أمسيات "الأعلى للثقافة" | صوررسميًا| طاهر محمد طاهر يوقع للأهلي.. ويتنازل عن ٣ ملايين جنيه من مستحقاتهلحظة بلحظة.. مانشستر 1 - 0 أستون فيلا .. برونو يُسجل وتريزيجيه يُهدرمدرب المقاولون السابق يكشف.. عيب "وحيد" لطاهر ومميزاته وطلب عبدالحفيظلوضع المدينة على الخريطة السياحية.. رئيس القصير يتفقد تركيب البلدورات بـ مدخل الشاطئ العامبعد يومين من انطلاقها.. إزالة 20 حالة تعد ضمن الموجة الـ 16 لإزالة التعديات ببني سويففيها حاجة حلوة.. قس يتبرع بصك أضحية بـ المنيا

شروط تبرع المتعافين من فيروس كورونا ببلازما الدم (فيديو)

   -  
إطلاق حزمة برامج العلاج عن بعد لمحاربة عدوى كورونا - صورة أرشيفية

قال الدكتور عبدالهادى مصباح، أستاذ المناعة، إن تبرع المتعافين من كورونا ببلازما الدم لإنقاذ حياة المرضى يساعد على تعافي المصابين بكورونا في الحالات الحرجة ولكن بشروط.

وأضاف «مصباح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز عبدالفتاح ببرنامج «90 دقيقة»: «ألا يكون الشخص المتبرع فوق الـ60 عاما، ألا يكون يكون مصابا بفيروسات أخرى مثل الالتهاب الكبدي الوبائي أو غيرها، وأن يكون في حالة صحية جيدة».

وأكد «مصباح» أن القطاع الطبي يقوم بما عليه ويؤدي دورا بطوليا سيُذكر له في التاريخ، مضيفا: «هؤلاء الأطباء في مقدمة المواجهة، ولا بد أن يعامل من يتوفى منهم معاملة الشهداء لأنهم بالفعل في حرب، بل أن الجندي الذي تحاربه أهوّن من محاربة فيروس لا تراه بالعين المجردة».

وتابع: «الحكومة تعاملت منذ البداية بشكل عالٍ، وأرجو أن يفهم الناس أن الالتزام بالمعايير أهم بكثير من العلاج، لأنه حتى اليوم لا يوجد علاج، هناك أمراض أخذت سنوات طويلة لاكتشاف علاج، وعلى سبيل المثال فيروس الإيدز للوصول إلى التركيب الجيني فقط استغرق 3 سنوات»، ونصح المواطنين بالحرص على التغذية بشكل جيد واتخاذ الإجراءات الوقائية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,923,096
  • تعافي
    3,389,169
  • وفيات
    400,238
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة