لحماية 4 ملايين مواطن من كورونا.. "الصحة" تكشف خطة تأمين الساحل الشماليقرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيهدية "الأوقاف" للفقراء والمحتاجين.. ننشر أبرز المعلومات عن صكوك الأضاحي6 ساعات.. غلق جزئي لطريق الواحات لإحلال وتجديد كابلات كهرباء غدًاوفد "الإعلاميين" يقدم التهنئة لرئيس الوطنية للصحافةسولاف درويش: قانون قطاع الأعمال يصب في مصلحة العمال والشركاتمستقبل وطن: يوسف الحسيني متحدثا باسم قائمة التحالف الانتخابي للشيوخحدث في 8 ساعات| خطة انتقال الحكومة للعاصمة.. والري ترد على ملء سد النهضةبرلماني: استمرار توافد السياح لشرم الشيخ والغردقة مؤشر إيجابيوكيل خطة النواب: قانون التخطيط الموحد يمنح المحافظين سُلطة أكبررسميًا.. إلياس الفخفاخ يتقدم باستقالته من رئاسة الحكومة التونسيةالهند والاتحاد الأوروبي يتقفان على إقامة حوار بين وزراء التجارةقناع من جامعة "تورونتو" يبطل مفعول فيروس كورونارئيس وزراء بريطانيا يتعهد بإجراء تحقيق حول تفشي كورونا في بلادهالسودان: اكتمال أولى مراحل تحقيق السلام في البلادلجنة وزارية تضم "أوبك" وشركاءها لبحث تطورات سوق النفطانفجار في مستودع ذخيرة لـ"قسد" شمال شرق سوريا (فيديو)مجلس الأمن والدفاع السوداني يؤكد مشروعية حرية التعبير السلميزواج رئيسة وزراء الدنمارك بعد تأجيل عدة مرات لأسباب سياسيةللمرة الأولى منذ تفشي الوباء.. حاكم ولاية أمريكية يعلن إصابته بكورونا

رئيس قطاع بنك الدم بـ«المصل واللقاح»: بلازما متعاف واحد تعالج مصابيْن بـ«كورونا» (فيديو)

   -  
إطلاق حزمة برامج العلاج عن بعد لمحاربة عدوى كورونا - صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة نهى صلاح أبوشنب، رئيس قطاع بنك الدم بالمصل واللقاح، مراحل استخدام بلازما المتعافين من «كورونا» في علاج المصابين بالفيروس، حيث قالت إنه بعد تعافي المصابين والتأكد من ذلك عن طريق إجراء مسحتين للفيروس تظهر نتائجهما سلبية، يتم أخذ البلازما منهم، حيث تحتوي على أجسام طبيعية مضادة للفيروس، أي مناعة طبيعية.

وأضافت أبوشنب، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة» عبر فضائية «المحور»، أن البلازما التي تُسحب من متعاف واحد تكفي لعلاج 2 من المصابين بفيروس كورونا، متابعة: «يتم إجراء الفحوصات اللازمة قبل أخذ البلازما وتحليل فيروسات حتى نتأكد أنه لا يحمل أي فيروسات أخرى ثم نقوم بإجراءات التبرع».

وعن شروط التبرع بالبلازما قالت: «أن يكون من سن 18 حتى 60 عاما، ألا يكون مصابا بأمراض مزمنة»، متابعة: «هواتفنا موجودة بالدليل وأي متعاف يستطيع الاتصال بنا ونحدد له موعدا ويأتي إلينا معه التحاليل التي تثبت تعافيه، ونناشد المتعافين أن يتصلوا بنا ويكون لهم دور في إنقاذ حياة المصابين».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,923,096
  • تعافي
    3,389,169
  • وفيات
    400,238
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة