لطفى لبيب: أنا كاتب سيناريو فيلم عن حرب أكتوبر من 45 سنة وإسرائيل أسرت شقيقىفريق عمل فيلم "صابر وراضى" لـ أحمد آدم أجازة لمدة 4 أيامبعد ظهوره على كورنيش النيل.. الجمهور لـ علي ربيع: منور يا نجمسمية الخشاب تطالب بعمل مسلسلات درامية تخدم المجتمعياسمين صبري تتصدر تريند تويترجون سينا يساند إميتاب باتشان ونجله بعد إصابتهما بفيروس كوروناأصالة تعلن انتهاء التحضير لألبومها الجديد وتوجه رسالة لـ سهمرحمة حسن تشعل السوشيال ميديا في أحدث ظهور لهاوفاة فنان عراقي شهير بفيروس كورونا.. تفاصيل"إسكان البرلمان": لن نسمح بعودة مخالفات البناء.. وقانون التصالح هدية للمخالفين48 رحلة طيران نقلت السياح من 4 دول لمدينتى شرم الشيخ والغردقة خلال 13 يوماالأوبرا تعلن تأجيل حفل «الكينج».. و«النافورة» يستقبل أوركسترا القاهرة السيمفونىإصابات «كوفيد - ١٩» عالميا تقترب من 13 مليونًارئيس مالى يحل المحكمة الدستوريةالعالم يسخر.. «كاريكاتير»حلقة نادرة لـ"رجاء الجداوي ومدحت العدل" من المغرب على نايل سينما الخميس المقبل‎"فضل شاكر يعيد إنتاج أغنية "وحشتوني" بقالب جديدأمين "المعلمين" يشدد على ضرورة إنجاح امتحانات الدبلومات الفنيةبرلماني يطالب القطاع الخاص بمشاركة الدولة في القضاء على العشوائياتمعسكر بيراميدز يمنع إنبى من خوض ودية استعدادا للأهلى

عضو اللجنة العليا للفيروسات: يجب إجراء الأبحاث للتأكد من تحور كورونا

   -  

قالت الدكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إنه يجب أن يكون هناك توازن بين استمرار دوران عجلة الاقتصاد وصحة المواطن، فعلى المواطن الآن الحفاظ على نفسه مع أخذ الإجراءات الاحترازية.

وتابعت وجيدة أنور، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج مساء dmcالذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أنه لابد من الأبحاث حتى نتمكن معرفة هل الفيروس بدأ فى التحور وأن خطورته قد تضاءلت أم لا، مشيرة إلى أنه لتقوية جهاز المناعة لابد من أخذ قسط كافٍ من النوم فى فترة المساء، كذلك لابد من تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

وأضاف بيان لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة