وزيري يكشف تفاصيل خلافه مع هيفاء وهبي: "كورونا عطلت طلاقنا""بعث رسائل تهديد للفنانين".. منير مكرم يكشف سرقة هاتفهمجدي الهواري: أول حفل لمسرحية "علاء الدين" سيخصص لجيش مصر الأبيضريهام أيمن بـ"الأبيض" في أحدث جلسة تصويروفاة الفنان العراقي مهدي الحسيني بفيروس "كورونا"كندة علوش تطلب رأي جمهورها في "اللوك الجديد"فيديو - لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل: أعاني من جلطة بالمخفيديو - "ربنا يشفيني.. وشبه اعتزال".. لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن الساحةفيديو - لطفي لبيب يرد على وائل الإبراشي عن رأيه في أداء "المشاهد الساخنة"فيديو - لطفي لبيب: أحتاج إلى العودة للتمثيل لأنه يؤثر على معنوياتيالجامعة الأمريكية: بدء تسجيل المواد الأربعاء والدراسة مطلع سبتمبرعضو بالبيطريين يطالب وزير الرياضة بتخصيص درجات من مبادرة دراجتك صحتك لشباب الأطباءصور.. ضبط محلين "بلاى ستيشن" مخالفين لمواعيد قرار الغلق بالمنصورةصور.. نائب محافظ بنى سويف: استمرار حملات ضبط الشارع.. وإجراءات حاسمة ضد المخالفيناستجابة لـ"اليوم السابع".. حل مشكلة حرق القمامة بحى الريسة بشمال سيناءالطفل الذي ألقى قصيدة أمام السيسي: الرئيس زي بابا حد يخاف وهو واقف قدام باباه.. فيديوكنا متجوزين.. مدير الأعمال السابق لـ هيفاء وهبي يكشف الارتباط الحقيقى بينهما.. فيديووزيرة التخطيط تكشف الهدف من مبادرة تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحليأخبار التوك شو.. إصابة 11 على متن سفينة حربية بأمريكا.. لا جديد فى مفاوضات سد النهضة.. فك الشفرة الوراثية بـ كورونابعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

زعيم أغلبية البرلمان يكشف لـ"خالد أبو بكر" تفاصيل مشروع "الشيوخ" وتعديلات "النواب"

   -  

تأكيدًا لما نشره "اليوم السابع"، كشف رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، تفاصيل تقدم الائتلاف غدًا بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، حيث أكد القصبي أن مشروع القانون الخاص بالشيوخ وتعديلات قانون مجلس النواب مستوفاة للشروط الدستورية المنصوص عليها ومتوافقة مع المعايير القانونية، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ سيتكون من 300 عضو يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي والثلث الآخر بنظام القائمة والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن مجلس الشيوخ سيتكون من 300 عضو، مضيفًا: "ندرك أهمية مجلس الشيوخ ذو الخبرة الداعم للعملية.. فقد فقدنا مجلس الشيوخ خلال الفترة الماضية والآن نستعيد الحياة النيابية من جديد".وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى: "نقترح أن يكون نظام الانتخاب في النواب 50% فردى و50% قوائم، مقسمة على 4 قوائم"، مضيفًا أن قانون تقسيم الدوائر سيتم الإعلان عنه قريبًا بعد دراسته في البرلمان.وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الاغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، أن الدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب، مضيفًا أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا في العمل الحزبى، وخاصة قبل ثورة 30 يونيو، مستطردًا: "من يقدم دعم حقيقى للدولة هو دا اللى دمه خفيف على المواطن المصرى وهو دا المقبول في الشارع، ونحتاج نشاط وتفاعل الأحزاب والمساهمة في القضايا بفكر وبحث علمى قوى".وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، أن الأحزاب السياسة المصرية تدرس حاليًا مرشحيها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة