بدء موسم حصاد الذرة الرفيعة في الفيوم"زراعة الفيوم" تحذر الفلاحين من أضرار حشرة الجعال على بنجر السكرفحص 57 ألف مواطن بمبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة فى القليوبيةلأعمال الصيانة.. قطع المياه عن مدينة قليوب لمدة 6 ساعاتبعد٢٠ يوما من ارتفاع منسوب المياه.. كيف يعيش أهالي قرية أبو الخاوي في البحيرةصلصة طماطم وبوظة وعصائر وزيت طعام.. إعدام نصف طن أغذية فاسدة في الشرقيةتركيب البلدورات بالطريق قبل المرحلة الاخيرة للرصف بجنوب الأقصر.. صورجيجي حديد تستقبل طفلتها من صديقها زين مالك: «لن نستطيع أن نقول ما الذي نشعر به»إيرادات شباك التذاكر أمس لم تتجاوز 300 ألف جنيه: «الغسالة» يحصد 29 ألف جنيه6 فنانين ماتوا مقتولين.. طعنًا بالسكين ورميًا بالرصاصرئيس جامعة المنيا يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب المستجدينغلق 23 صيدلية وتحرير محاضر لـ6 آخرين فى حملة لمديرية الصحة فى المنوفيةشكري يلتقي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)الإسكندرية تستعد لسيول ونوات ٢٠٢١.. و«الشريف» يطبق نماذج محاكاة بالأنفاق والكباريمحافظ القليوبية: تسلمنا 144 ألف طلب تصالح في مخالفات وتحصيل 810.5 مليون جنيهغلق ٦ منشآت غذائية غير مرخصة وتحرير ٤٦ محضر جنحة صحية بالشرقيةاستخراج 174 بطاقة رقم قومي لسيدات وفتيات مجانا بقرية في طوخ (صور)التصديق على تخصيص أراضى للمنفعة العامة لرفع مستوى الخدمة للمواطنين بالبحر الأحمرتزاحم المواطنين علي مراكز التكنولوجيا لتقنين المباني المخالفة بالمنياانطلاق مسابقة العباقرة بجامعة بنها (صور)

مجلس الشئون الخارجية: "مبادرة القاهرة" فرصة لليبيين لصياغة مستقبلهم وتجنيب الحل العسكري

   -  
السفير منير زهران رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية،

قال السفير منير زهران رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مبادرة القاهرة لحل الازمة الليبية، التي أعلن عنها اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب لقائه المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى والمشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي بقصر الاتحادية، تعد فرصة أمام الليبيين للتعبير عن إرادتهم في صياغة مستقبل بلادهم  في ظل الشرعية الدولية، وستجنب ليبيا الحل العسكري للتسوية .
 
وأوضح  السفير منير زهران - في تصريحات خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط - أن "اعلان القاهرة" يفتح الطريق لعودة الامن والاستقرار الى ليبيا وإعادة إحياء مؤسسات الدولة بتعاون الجميع، كما سيضع حدا للتدخلات الخارجية بالبلاد .

ورأى رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية أن تلك المبادرة الليبية- الليبية التي أعلنت عنها اليوم مصر، تحترم إرادة الشعب الليبيي، وتمهد لوقف إطلاق النار وسحب المليشيات الأجنبية التي تدعمها تركيا وقطر، فضلا عن مساندة الجيش الليبي وإمداده بالسلاح ليتمكن من اقتلاع الاٍرهاب في البلاد و بسط الامن والاستقرار الذي يتطلع اليه الشعب الليبي.

وشدد على ضرورة سرعة تفعيل "اعلان القاهرة" لتسوية الازمة الليبية، مشيرا في هذا الصدد الى الترحيب والتأييد الدولي للمبادرة من قبل دول عربية وغربية وخاصة من الجامعة العربية والبرلمان العربي، ما يؤكد أن ليبيا تسير في الاتجاه الصحيح لاسيما ان المبادرة تمهد لعودة الحياة الى طبيعتها مع تحديد مدة زمنية للفترة الانتقالية ب18 شهر قابلة للزيادة بحد أقصى 6 أشهر.

ونوه  السفير منير زهران بأهمية الدور الكبير الذي تضطلع به مصر منذ سنوات لمساندة الشعب الليبيي ودعم استقرار  هذا البلد الشقيق وخاصة ان الاوضاع غير المستقرة بليبيا تنعكس على الامن القومي المصري وكذلك  على الامن العربي والافريقي والمتوسطي ، مشيرا الى الاتصالات المستمرة التي تجريها مصر مع الأوروبيين لحل الازمة الليبية في إطار قرارات الأمم المتحدة والجهود الدولية المتتالية وصولا إلى مخرجات مؤتمر برلين. 

كما اعرب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية - في ختام تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الاوسط- عن أمله في امكانية ضبط المناطق البحرية التي يقوم من خلالها النظام التركي بنقل السلاح والمرتزقة والمليشيات الى ليبيا ما يقوض الجهود الدولية المبذولة لحل الازمة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة