محافظ السويس يتفقد أعمال تطوير منطقتي الكورنيش والشاليهاتلليوم السادس.. فرق الإنقاذ تكثف جهودها للعثور على جثة طالب غرق بـ مصيف بلطيم ..شاهدغلق جزئى لطريق الواحات تقاطع أحمد زويل لإحلال وتجديد كابلات كهرباءإجراءات احترازية بميناء دمياط واستقبال 4 سفن حاويات وبضائع عامةبعد مرور 5 أيام.. 39 مرشحا لانتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندريةانطلاق الموقع الرسمي لجامعة دمياط باللغة الإنجليزيةلربطها بطريق السويس القاهرة.. المحافظ: طرق جديدة لخدمة المدن السكنية بمنطقتي عتاقة وفيصلجار الانتهاء من أعمال التطوير.. الغضبان يعيد الحياة للحديقة الدولية بضواحى بورسعيدحفاظا على المظهر الحضاري.. محافظة القليوبية تناشد أصحاب العقارات دهان الواجهات43 تقدموا للترشح و75 كشفوا طبيًا فى انتخابات الشيوخ بالقليوبيةلحماية 4 ملايين مواطن من كورونا.. "الصحة" تكشف خطة تأمين الساحل الشماليقرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيهدية "الأوقاف" للفقراء والمحتاجين.. ننشر أبرز المعلومات عن صكوك الأضاحي6 ساعات.. غلق جزئي لطريق الواحات لإحلال وتجديد كابلات كهرباء غدًاوفد "الإعلاميين" يقدم التهنئة لرئيس الوطنية للصحافةسولاف درويش: قانون قطاع الأعمال يصب في مصلحة العمال والشركاتمستقبل وطن: يوسف الحسيني متحدثا باسم قائمة التحالف الانتخابي للشيوخحدث في 8 ساعات| خطة انتقال الحكومة للعاصمة.. والري ترد على ملء سد النهضةبرلماني: استمرار توافد السياح لشرم الشيخ والغردقة مؤشر إيجابيوكيل خطة النواب: قانون التخطيط الموحد يمنح المحافظين سُلطة أكبر

"مشروب سحري".. ينقص وزنك ويقوي مناعتك في مواجهة "كورونا"

   -  
تقوية المناعة

رغم بساطة تحضيره، وقلة تكلفته، وفوائده العظيمة، إلا أن كثيرا من الناس يهملون تناوله، ولا يعلمون أنهم بذلك يحرمون أنفسهم من وسيلة فعالة فى دعم أصحاب الوزن الزائد الراغبين فى التخسيس، كما لا يعلم غالبية هؤلاء أن إهمال تناول هذا المشروب يحرمهم من وسيلة هامة تعزز مواجهتهم لفيروس كورونا ، وأمراض أخرى فتاكة.
تقول الصيدلانية والمتخصصة فى التغذية العلاجية الدكتورة نانسي أحمد، لـ"بوابة الأهرام"، إن مشروب الليمون بالحليب من المشروبات الهامة جدا فى حياة من يقدر حجم وأهمية وفوائد هذا المشروب الغني بكل ما يعزز من سلامة وصحة الجسم، مشيرة إلى أن بعض الناس يهدرون حق هذا المشروب فى التواجد بقوة ضمن ما يعشقونه من مشروبات أخرى، مثل الشاي والقهوة وغيرها.
وأضافت، هذا المشروب الذى يتكون من حليب وليمون، بمثابة مشروب سحري، حيث إنه مفيد جدا لأصحاب الوزن الزائد الراغبين فى تخسيس أنفسهم، ويدعم هؤلاء بسعرات حرارية مناسبة، كما أنه يساعد على تنقية الجسم من السموم، ويعزز المناعة للحامية من مخاطر الجراثيم والفيروسات مثل كورونا ونزلات البرد.

كما أن مشروب الليمون بالحليب يحمى من مخاطر تصلب الشرايين، حيث إنه يدعم الجسم بالكوليسترول المفيد، إلى جانب أنه يعزز من عمل الجهاز العصبي بكفاءة، ما يساهم فى القضاء على التوتر والقلق.
ونوهت الدكتورة نانسي، إلى أن لكل واحد من مكونات المشروب فوائد عظيمة، الليمون غني بفيتامين C وعناصر تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي، كما أنه مضاد للبكتيريا الضارة، ومطهر للكبد من السموم، كما أنه يذيب حصوات الكلى والمرارة، ويكافح السرطان ويحد من انتشار خلاياه، هذا بخلاف فوائده على القلب، وضغط الدم، وصحة العين.
واستكملت المتخصصة فى التغذية العلاجية قائلة: أما الحليب فهو يتمتع بفوائد عظيمة، حيث تعمل عناصره المفيدة على تقوية العظام والأسنان، وتدعم نمو الشعر، مشيرة إلى أن تناول كوب من الليمون بالحليب يوميا، كفيل بحماية الجسم من أمراض خطيرة وقاتلة، كما يمنح الجسم قوة، ونشاط، وحيوية دائمة، لافتة إلى أن الطريقة المثالية لتناول هذا المشروب لأصحاب الوزن الزائد تتمثل فى تحضير المشروب من حليب خالى الدسم، مع إضافة ربع كمية الحليب من الليمون، مع سكر دايت.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة