«القليوبية» تسجل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 حالات وفاة«فودة»: جامعة الملك سلمان والمدرسة اليابانية بشرم الشيخ منارتان للعلم13 إصابة جديدة بكورونا في الوادي الجديدغلق جزئي لشارع السودان أمام شارع الخرطوم بالاتجاهين لمدة 3 أيامتوقيع الكشف الطبي على 17 مرشحا جديدا لمجلس الشيوخ في الإسكندريةدار الكتاب المقدس: «المعني الصحيح لانجيل المسيح» تضمن مفردات تؤدي إلى زعزعة الإيمانعمليات البحث والإنقاذ للعثور على الممثلة نايا ريفيرا "مستمرة" ومخاوف من غرقها في بحيرة بكاليفورنياتعرف على أماكن فحص مرضى الأمراض المزمنة بدمياطحملة مكبرة على المقاهى بدمياط لضبط غيرالملتزمين بالإجراءات الاحترازيةمشاهير من بلدي .. عاشقة الموسيقى "إيمان" أول سيدة مايسترو من صعيد مصرنبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع مديحة يسري: ماما وحشتينيجدل برلماني حول المخلفات الخطرة في القانون الجديداليوم.. قطع المياه عن بعض مناطق القاهرة 10 ساعاتاليوم.. المساجد مغلقة في صلاة الجمعة وتؤدى ظهرًا في المنازلالكهرباء تضع خطة لكشف المتلاعبين في العدادات مسبقة الدفعما الملفات التي تنتظر الهيئات الإعلامية الجديدة كأولوية قصوى؟تعثر وخلافات قانونية وفنية.. ماذا حدث في أسبوع تفاوض سد النهضة؟دون مصلين.. نقل صلاة الجمعة من الجامع الأزهر اليومشديد الحرارة والقاهرة 36 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعةحدث ليلاً| مؤشرات كسر ذروة كورونا في مصر وتفاصيل انفجار ضخم في إيران

نسبة التعافي كبيرة.. رئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح يكشف مقياس ذروة فيروس كورونا في مصر.. فيديو

   -  
ارشيفية

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن العامل النفسي للإنسان يؤثر على مناعته بشكل كبير، مؤكدًا أن القلق والتوتر والخوف يجعلون الحالات البسيطة لمرضى فيروس كورونا تتحول إلى متوسطة، والحالات المتوسطة تتحول إلى حرجة.

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، في تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن مصر لديها نسب كبيرة في التعافي من الفيروس،  ونشهد هذه الفترة انتشار كبير للفيروس بين الناس.

وأوضح أن ذروة انتشار الفيروس يتم التعرف عليها من خلال الانتشار المجتمعي للفيروس ونسب الحالات المصابة بالفيروس، لافتًا إلى أن الطبيعة الوبائية لأي فيروس انه بعد الوصول لذروته يبدأ في الانحسار .

وتابع أن فيروس كورونا المستجد هو الفيروس الوحيد الذي ليس له مقاييس وبائية، ويضعف بالانتقال من الشخص للتاني حيث يفقد محتواه الچيني.

وأشار إلى أن العزل المنزلي للحالات البسيطة أفضل من المستشفى،  لعدم تعرضهم للفيروس بشكل أكبر، كما أن الحالات البسيطة لا تحتاج إلى مسحة وتتعافى بنسبة كبيرة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة