الحماية المدنية بالدقهلية تسيطر على حريق بكابينة سائق قطار بمحطة شربينحريق فى عربة قطار بالدقهلية: تسبب فى حالة ذعر بين الركابنجم الأهلي السابق: غياب الجماهير ساوى بين القطبين وأندية الشركاتالسفير المصري: الكاميرون ستحدد موقفها من استضافة أبطال إفريقيا في هذا الموعدأسامة نبيه: أتمنى ضم لاعبين مصريين لنادِ الشعلة السعوديمحمد صلاح: أوباما أفضل من صالح جمعة.. وطاهر محمد سيفشل مع الأهلي في هذه الحالةاتحاد الكرة يدرس طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيارئيس الترسانة: الزمالك من حقه المطالبة بلقب نادي القرن.. والأهلي يفاوض أحد لاعبينارسميا.. اتحاد الكرة الطائرة يعلن مواعيد استئناف الدوري الممتاز وكأس مصرسمير عثمان يكشف واقعة تعرضه لرشوة تحكيمية بـ 30 ألف دولارشاهد.. كهربا ينشر صورته مع الخطيبكريم حسن شحاتة يعلق على قرار إزالة اسم والده من نادي الزمالكملامح تأسيسية للكولونالية التركية في اليمنهشام جبر يتألق على مسرح النافورة مع الأوركسترا السيمفونيياسمين رئيس تنضم لأسرة فيلم "تحت تهديد السلاح"المستشار رضا عبد المعطى يكتب: تداعيات «كورونا» على قطاع التأمين المصرىجمال عبد الناصر.. استعادة التاريخترامب يرتدي الكمامة للمرة الأولى (فيديو)اللجنة الطبية لرئاسة الطائفة الإنجيلية تصدر ٥٣ توصية بشأن الإجراءات الاحترازیة لفتح بیوت المؤتمراتاقرأ في عدد "الأهرام" اليوم الأحد

فلسطين تحذر من مؤتمر أمريكي للتطبيع مع إسرائيل في القدس

   -  

رام الله - (د ب أ)

حذرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدس هذا الأسبوع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه يجب الحذر من "الانزلاق في وحل التطبيع الالكتروني مع الاحتلال، من خلال المؤتمر التطبيعي الذي دعت إليه السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة ومركز بيرس المقرر عقده إلكترونيا".

وحثت الوزارة الفلسطينيين على "نشر مزيد من التوعية حول آلية محاربة هذا المؤتمر"، مؤكدة أن "محاولاتهم كافة قد قوبلت بالرفض من قبل الشركات الفلسطينية، في دليل على الالتزام بسياسة القيادة الفلسطينية".

ويأتي انعقاد المؤتمر الإلكتروني في ظل غضب فلسطيني واسع من خطط إسرائيل ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية ما قوبل بإعلان السلطة الفلسطينية التحلل من الاتفاقيات مع الدولة العبرية.

وبهذا الصدد قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إنه من المقرر أن تجتمع المجموعة العربية في الأمم المتحدة مع رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي "فرنسا" يوم الاثنين المقبل "في إطار الجهود والتحرك الدولي لمواجهة مخطط الضم الإسرائيلي".

وذكر منصور للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أنه يجري الإعداد لاجتماعات مقبلة مع أعضاء آخرين في مجلس الأمن مثل ألمانيا، وبريطانيا، وبلجيكا، من أجل متابعة الحراك وشرح المخاطر والآثار المدمرة التي سيخلقها مخطط الضم.

وأضاف أنه باستكمال هذه الاجتماعات تكون المجموعة العربية خاطبت جميع أعضاء مجلس الأمن "من أجل خلق جبهة دولية ضخمة لمنع إسرائيل من الإقدام على تنفيذ مخططات الضم".

وأكد منصور أن الأمين العام للأمم المتحدة يواصل جهوده مع أعضاء اللجنة الرباعية لتفعيلها وتحمل مسؤولياتها، لممارسة الضغط على إسرائيل لمنع تنفيذ الضم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة