التحريات تحدد مصير متهمين بحيازة 7180 عبوة كريم مجهولة المصدر فى السلامالقبض على مواطن وزوجته لاتهامهما بطعن زوج ابنتهما ووالده بزفتىالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةتبدأ اليوم.. موجة حارة تضرب البلاد لمدة أسبوعننشر أسعار الدواجن والبيض والأرانب والبطشاهد.. نوال الزغبى تشارك جمهورها بـ صورة جديدة لهابعد نجاحه في "خيانة عهد".. شريف حافظ: تمنيت العمل مع يسرا والأدوار المُركبة تستهوينيخاص| ظروف قهرية منعتنا من استكمال "اختراق 2" وسيتم عرضه في رمضان المقبلاتحاد الكرة يجتمع اليوم بأندية الإسماعيلية والشرقية والدقهليةقصة هدف.. "جدو" ينقذ المنتخب أمام غانا ويقود الفراعنة لتحقيق إنجاز تاريخي65 مليون جنيه قيمة عقد محمد الشناوي في الأهليارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة وشبورة والعظمى 36 درجةمدن جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب المغتربين مع بدء امتحانات نهاية العامتغريدة لـ"قرقاش" تصعق "ذباب" قطر الإلكترونى ..اعرف التفاصيلاليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية للقسم الأدبى يؤدون امتحان اللغة الأجنبية7 إصابات جديدة بكورونا في الوادي الجديد‎مياه البحر الأحمر: ضخ المياه لرأس غارب اليوم بعد حدوث عطل مفاجئس و ج.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة القلب المكسورأخبار التوك شو.. الإفتاء عن صورة للرئيس السيسي: إنسان مهموم بوطنه وأبنائه.. بشرى عن لقاح موسكو ضد كورونا.. وأردوغان ينصب على مرتزقة سوريين في ليبياللتخلص من الدهون.. تمارين رياضية للإطالة من الثبات.. فيديو

ولادة طفل بأجسام مضادة لكورونا بعد إصابة الأم بالمرض أثناء فترة الحمل

   -  

رغم إصابة الأم بالفيروس التاجى أثناء فترة الحمل وانتقاله لطفلها، ولكن استمد الطفل أجسام مضادة طبيعية مقاومة للفيروس واستطاع الرضيع أن يتغلب عليه، حيث ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، ولادة طفل بأجسام مضادة للفيروسات التاجية في شنتشن،  بعد أن أصيبت والدته بـ COVID-19 دون أن تظهر عليها أي أعراض عندما كانت حاملاً.       

كانت الأم إيجابية للفيروس التاجي في أوائل أبريل بالرغم من عدم ظهور أعراض، وتعافت بعد تلقي العلاج لمدة 10 أيام، وأنجبت طفلها يوم 30 مايو في مدينة شنتشن الجنوبية، حيث تعيش وتعمل.

خرجت الأم والطفل من المستشفى بعد أن جاءت نتائج اختبار فيروسات كورونا كلاهما سلبية، وفقًا لما نشرته وسائل الإعلام الاجتماعية  من الحكومة المحلية.

حيث أصيبت الأم بالمرض القاتل بعد أن ذهبت هي وزوجها للإقامة مع عائلتها في مدينة وتشانغ بمقاطعة هوبي في وسط الصين في منتصف يناير، وتم إغلاق العاصمة الإقليمية ووهان يوم 23 يناير بعد تسارع تفشي المرض، واتبعت الغالبية العظمى من هوبي الإجراءات الصارمة في الأيام التالية.

تعافت الأم من المرض القاتل بعد علاجها لمدة عشرة أيام، ثم أنجبت طفلاً بصحة جيدة، وأوضح أحد أطباء التوليد من مستشفى شنتشن أن الأجسام المضادة للفيروس التاجي كانت لها قدرة طبيعية على مكافحة الفيروسات، التى  تنتقل من الأم الى الرضيع، حيث كانت نتائج حديث الولادة سلبية لفيروس التاجية،  تشير نتائج الفحص التي أجراها إلى أن الطفل الرضيع ولد بأجسام مضادة للفيروس التاجي. 

وصرح الأطباء بالمستشفى أنهم سيجرون المزيد من الأبحاث بناءً على نتائج الأم والطفل على أمل تقديم نتائج جديدة لتطوير لقاحاتCOVID-19. ، فلا يزال هناك جدل مستمر حول ما إذا كانت الأمهات الحوامل المصابات بالفيروس التاجي ستنقله إلى أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

الطفل
ولادة الطفل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة