طرطور أوباما المفضل!دَعِ الحجر يفكر..«5G»سام بحور يكتب: يجب على أوروبا الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل فوات الأوانبعد توقفها بسبب كورونا.. قصور الثقافة تكشف موعد عملها.. فيديوأخبار التوك شو | مذيعة سي بي سي تكشف تفاصيل غرق شقيقتها.. أحمد موسى يروي تفاصيل محاولة اغتيال مكرم محمد أحمد.. فيديوخبراء إيطاليون: بعض الناجين من كورونا قد لا يتعافون تماما أبدًاس و ج.. هل يتحول مرض السكرى من النوع 2 إلى النوع الأول؟100 رواية أفريقية.. "الطليانى" رحلة تونس فى الطريق لثورة الياسمينقرأت لك .. "فلسطين أربعة آلاف عام فى التاريخ" كانت تسمى فلسطين100 لوحة مصرية .."السيرك" لـ أدهم وانلى حياة مصر الشعبيةحدث ليلاً | الجيش الليبي يؤمن الحدود مع مصر.. «العدل الدولية» تتجاهل مزاعم قطر المرفوضة من دول الرباعي العربياليوم.. مكاتب التأهيل الاجتماعى تستأنف عملها.. وتفعيل حجز البطاقات عبر إلكترونيامدير التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى: أمن مصر وليبيا واحد ومصيرنا مشتركحدث ليلاً| حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضة ومصر تتجاوز إصابات الصين بكوروناكورونا في 24 ساعة| 60 ألف إصابة في أمريكا ومصر تسجل 73 حالة وفاة«صاحب المقام».. آسر ياسين ينشر الاعلان الأول للفيلمتطوير شامل .. سانت كاترين تستعد لإنشاء مسجد التجلي بالوادي المقدس ..صورأحدث ظهور للنجم العالمى جورج كلونى مع أبنه أليكساندر فى لوس أنجلوسأسماء وتفاصيل أغانى ألبوم مدحت صالح الجديد

مرصد الأزهر يبرز جهوده في برامج قوافل السلام التي أطلقها مجلس حكماء المسلمين

   -  
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه شارك في عدد من برامج قوافل السلام التي أطلقها مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ لتعزيز السلم ونشر قيم التسامح والتعايش، وبيان التعاليم الصحيحة للدين الحنيف، وكان للمرصد حينها احتكاك مباشر مع الجماهير.

وذكر المرصد، انه أصدر عشرات الدراسات التي تستهدف مكافحة الأفكار المتطرفة، ولعل من أبرزها: دراسة «هل ترنحت الآلة الإعلامية لداعش؟»، و«الأطفال والنساء في صفوف داعش»، و«ظاهرة استهداف دور العبادة»،

إلى جانب تقارير حول خطورة الاستقطاب في السجون الأوروبية وغيرها.

وكان أطلق مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، حملة تحت عنوان: "اعرف المرصد" بمناسبة مرور 5 أعوام على افتتاحه؛ وذلك للتعريف بجهود المرصد الذي افتتحه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في 3 يونيو 2015 ليكون أحد الأذرع الحديثة لمؤسسة الأزهر وعينها الناظرة على العالم.

وتبرز رسائل الحملة التي تنشر باثنتي

عشرة لغة، جهود المرصد في مكافحة التطرف والإرهاب، ومتابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم، ومساندة القضايا الإنسانية، كما تبرز أهم الدراسات والكتب والحملات التوعويَّة التي أطلقها المرصد منذ افتتاحه، وأهم الملفات والقضايا التي تناولها بالرصد والمتابعة والتحليل.

وتلقي الحملة التي تنشر على مدار أسبوع، الضوء على أبرز مشاركات المرصد في قوافل السلام والفعاليات في المحافل المحلية والدولية انطلاقًا من رسالته العالمية، وتشير إلى أهم الزيارات التي استقبلها المرصد والتي بلغ عددها أكثر من 200 زيارة، بالإضافة إلى التقارير الدوريَّة التي وصلت إلى ما يزيد على 25 ألف تقرير ما بين يومي وأسبوعي ونصف شهري وشهري.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة