إحالة 11 شخصا للجنايات بتهمة تعذيب عامل وتقييده عاريا بعامود كهرباء بالبحيرةصحة الشرقية: المجتمع المدنى دعم مستشفى الصالحية الجديدة بجهاز أشعة مقطعية"زراعة أسوان" تطرح عجولًا بأوزان مختلفة قبل عيد الأضحىارتفاع طفيف.. الصحة: 931 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 77 وفاةالصحة: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 24975 حالة شفاءعداد كورونا.. الصحة: 83001 مصاب.. وشفاء 24975.. و3935 حالة وفاةحسين منصور: رئيس هيئة الغذاء صاحب الحق في إعدام الأغذيةشركة الريف المصرى تعلن تفاصيل طرح المنطقة الخدمية بغرب المنيا للإيجارمشاركة واسعة في المحاضرة الثانية للاتحاد العربي للصحافة الرياضيةفرصة فياريال في التأهل لدوري أوروبا تتبخر.. وألافيس يعزز آماله بالبقاء«جوميز»: الإسماعيلي هدفه التتويج بالبطولة العربية وسعيد بإصرار اللاعبينراموس وكرباخال يعودان لتشكيل ريـال مدريد أمام غرناطة الليلةميلان يضع التعاقد مع «يوفيتش» على رأس أولوياتهوزير الرياضة يعلق على شكوى الأهلي ضد مرتضى منصورألميريا «تركي اّل الشيخ».. من السقوط في بئر النسيان إلى أعتاب الليجا الإسبانيةسوسيداد يُرسل إشبيلية وأتلتيكو مدريد إلى دوري الأبطال بفوزه على فياريال7 وديات لإنبي استعدادًا لعودة الدوريتذبح المرضى.. تامر أمين: مريض بكورونا دفع 774 ألف جنيه لمستشفى خاصة فى ١٢ يوما.. فيديوعبير موسى: نضغط لسحب الثقة من الغنوشي لتصرفاته المشبوهة وتواصله مع الإخوان ..فيديوتامر أمين: البهجة والسعادة عنصر أساسي في حياتنا رغم المصاعب.. فيديو

"ائتلاف دعم مصر" يتقدم غدا بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل مواد بـ"النواب"

   -  
ائتلاف دعم مصر

قال ائتلاف دعم مصر ، إنه سيتقدم بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، غدا الأحد.
أكد النائب عبد الهادي القصبي ، رئيس الائتلاف في بيان، أن مشروع القانون الخاص بالشيوخ وتعديلات قانون مجلس النواب أتت مستوفاة للشروط الدستورية المنصوص عليها ومتوافقة مع المعايير القانونية، فأتى مجلس الشيوخ ليتكون من ثلاثمائة عضو يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي و الثلث الآخر بنظام القائمة والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية.
وفي نفس السياق أكدت قيادات الائتلاف أن تعديلات قانون النواب حافظت على نفس عدد الأعضاء الحالي في تشكيله ليتم انتخاب50% منهم بنظام القائمة و50% منهم بنظام الفردي وذلك كان نتيجة الحوار مع العديد من الأحزاب المكونة للائتلاف والخبراء القانونيين والدستوريين التي تمت الاستعانة بهم من قبل الائتلاف، حيث نص القانون على استيفاء النسب الدستورية للفئات التي تم تمييزها وعلى رأسها نسبة الـ ٢٥% للمرأه تعزيزا لمشاركة المرأة في بناء مستقبلها وتقديرا لدورها ومشاركتها في بناء وطنها.
وأعلن الائتلاف حرصه الدائم وعمله المستمر لكي تكون الاستحقاقات الانتخابية في مواعيدها وبشكل منظم مما لا يعطل المسيرة البرلمانية ويستمر ممثلو الشعب في خدمة وطنهم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة