محمد مغربى يعود بكليب "ليالى القاهرة" تنشيطا للسياحة بعد فيروس كوروناشقيق ياسمين عبد العزيز يعلن زواجه رسميا بصورة على فيس بوكفيديو جديد من فيلم وثائقى للحظة الهجوم على فيلا نانسي عجرمصور.. جمهور أميتاب باتشان يتلو الصلوات لشفاء الأسطورة الهنديةهالة صدقى لجمهورها: اللى مش هيكتبلى تعليق حلو مضطرة أعمل فيه محضرليلى علوى تستعين بمشهد من "بحب السيما".. وتعلق: أيام المصيف مع العيلةحسنى صالح يكشف التفاصيل الكاملة لتقديمه مسلسلا جديدا عن الساداتوليد توفيق يوجه رسالة لـ سعد لمجرد قبل طرح أحدث أعماله الغنائيةذكرى ميلاد ثروت أباظة .. اعتبر توفيق الحكيم أباً لهمؤلف مسلسل النهاية ساخرا: مفيش حد فى وقف جنب ويل سميث فى محنته زى المصريينمحافظ أسيوط يؤكد تكثيف العمل بمنظومة تقنين الأراضي وإزالة التعدياتمحافظ كفرالشيخ: استمرار البحث عن جثة الشاب الغريق "نور"تحرير 310 محاضر تموينية بالمنوفية خلال يومينرئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات طلاب السنة النهائيةمحافظ المنوفية يبحث مع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء سبل التعاوناستكمال أعمال النظافة بمدينة القصاصين الجديدة في الإسماعيليةإنقاذ حياة مسن مصاب بكورونا من جلطة حادة بجامعة أسيوطنائب محافظ الفيوم يتفقد أعمال تطوير المناطق العشوائيةصور.. وكيل زراعة البحيرة يفتتح منفذ للحوم الطازجة بكفر الدوارصور.. رئيس جامعة كفرالشيخ يواصل تفقده أعمال امتحانات الفرق النهائية

"لجنة مكافحة كورونا": بلازما دم متعاف واحد تكفى لعلاج 2 من المصابين

   -  

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن بلازما دم متعاف واحد تكفى لعلاج 2 من المصابين بالفيروس.، مناشدا كل المتعافين للتوجه لمركز الدم القومى لسحب البلازما ، متابعا:"علشان مش أى مريض متعاف ينفع يتبرع بالبلازما زى السيدات الحوامل ، ومرضى الفشل الكلوي، والأورام"، وردا على سؤال حول إمكانية إلزام المتعاف بالتبرع، قال: هو التزام اخلاقى وفردى وأدبي اكتر ما هو التزام قانوني، وزى ما مصر وقفت جنبهم علشان يتعافوا هما يقفوا دلوقتى جنب إخواتهم المصابين".، جاء ذلك فى تصريحات تليفزيونية اليوم السبت.

وأمس، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافيين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة، والتي تم العمل بها في إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

 
وقالت زايد ، أنه تم تطبيق تجربة حقن بلازما المتعافيين لبعض مصابي فيروس كورونا من الحالات الحرجة بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، كما تم توفير البلازما لاثنين من المستشفيات الجامعية بعد طلبها، حيث أظهرت التجربة نتائج مبدأية مبشرة من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى وتقليل احتياج المرضى لأجهزة التنفس الصناعي مع زيادة نسب الشفاء وخروج المرضى من المستشفيات.
 
وناشدت وزيرة الصحة والسكان ،  المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز نقل دم تابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، حيث تم تفعيل العمل ب5 مراكز نقل دم على مستوى الجمهورية، لسحب بلازما المتعافيين، تشمل المركز القومي لنقل الدم بمنطقة العجوزة بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من المراكز الإقليمية لنقل الدم بمحافظات الإسكندرية والمنيا والأقصر وطنطا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة