أستاذ قانون دولي: إثيوبيا لا ترغب في توقيع اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضةوزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: التدخلات التركية انتهاك للسيادةأدوية مهربة.. «صحة الشرقية» تكشف عن تفاصيل ما تم ضبطه خلال إحدى الحملات..فيديوالأسعار والأماكن والمِساحات.. تفاصيل مشروعات الإسكان لمتوسطي الدخل.. فيديوالشعبة العامة للسيارات: يجب التأني قبل تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز لهذه الأسباب.. فيديورئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس يوضح أضرار بوابات التعقيم ..فيديولـ سحب الثقة من الغنوشي.. برلمانية تونسية: نحتاج لتوقيع 76 نائبًا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف شروطا أساسية لعودة الأفراح.. فيديوالعلاج بالطاقة.. هل يمكن للجسم أن يشفي نفسه بنفسه؟.. فيديوالسكة الحديد تطرح اليوم تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر قيامها 28 يوليو للحجزالحكومة: استكمال الأعمال المائية التنموية بالسودان وأوغندا العام الحالىسياحة الأقصر تطالب الآثار بمد فتح المعابد والمواقع الأثرية لـ 6 مساء"الزراعة" إجراءات جديدة لمواجهة المخصبات المحظورة بالأسواق ..اعرف التفاصيلملك زاهر عن دورها في مسلسل القاصرات: من أهم الأدوار اللي عملتهابعد أميتاب باتشان وابنه.. نجم هندي يصاب بـ فيروس كوروناانطلاق الملتقى فى "كتاب الإمارات" أون لاين.. اعرف موعده«مسرح شو» يختتم موسمه الأول بـ«علامة استفهام»محمد علاء يقابل كندة علوش فى حكاية "ضى القمر" من مسلسل "إلا أنا"رفع 20 حالة إشغال و65 طن قمامة بسنورس في الفيومنشوب حريق بالطابق الأرضي بمستشفى جامعة كفرالشيخ

ميدان التحرير يتحول لمتحف عالمى مفتوح يجمع الحضارة والتاريخ.. صور

   -  


ظهر ميدان التحرير في أبهى صوره الرائعة بعد الانتهاء من تطويره وقرب افتتاحه والانتهاء من تحديث منظومة الإضاءه به لتظهر معالم الميدان بالكامل، خاصة بعد تثبيت المسلة المرعونية والكباش الفرعونية .

وشهد ميدان التحرير أعمال تطوير موسعة ليتحويل الميدان لمتحف مفتوح بعد تثبيت مسلة فرعونية وسط الميدان، يحيطها 4 كباش فرعونية، يحيطهم نافورة مدرجة بوسط الميدان وحولهم النباتات وأشجار الزيتون.

و انتهت الأجهزة المعنية من دهان العقارات المطلة على الميدان، لتظهر بشكل موحد، يحافظ على الطراز المعمارى التي تشتهر بها، كما يتم إنارتها بالكامل بمنظومة إنارة على أعلى مستوى بالإضافة إلى إنارة كل جزء بالميدان ليشمل كل المباني الموجودة بما فيها المتحف والمجمع والعقارات.

وتم زراعة الميدان بالكامل بنباتات "أشجار نخيل مثمرة، وزيتون مثمر ونباتات بردى، وخروب وشجر جميز، وشجر مخيط، وسنط".

أما صينية ميدان التحرير فتم تنفيذ نافورة من ثلاث مستويات مدرجة تبدأ من قاعدة الكباش الفرعونية، ولن يتم تشغيل مضخات عالية لعدم التأثير على القطع الأثرية، بسبب بخار ورزاز المياه، وتم زراعة جزء يحيط بالنافورة الدائرية، بالزراعات الصغيرة ولن يتم وضع مقاعد للجلوس بالصينية، لتكون مزارا فقط ، كما تم تنفيذ نظام إضاءة نفذتها شركة الصوت والضوء، مع تنفيذ الإنارة على كل منشآت الميدان، والمسلة والكباش، والنافورة ليظهر الميدان بشكل رائع ويكون مزارا للسياح.


وشهد الميدان، أشهر ميادين مصر، أعمال تطوير بداية من مدخل الميدان من عبد المنعم رياض، حيث تم إزالة الحدائق الموجودة بالميدان وإعادة زراعتها بالنخيل ونباتات الزينة، وتنسيقها بشكل كامل بالتنسيق مع وزارتى السياحة والأثار والإسكان ومحافظة القاهرة، كما تم زراعة المنطقة السطحية لجراج التحرير بأشجار الزيتون والنخيل، ونشر مقاعد للجلوس بطول الحدائق الموجودة بالميدان.

وشهدت المنطقة المواجهة لمجمع التحرير زراعة النخيل والزيتون ونباتات الزينة داخل أحواض متنقلة، بالإضافة إلى تجهيز حديقة المجمع وزراعتها بالنخيل وأشجار الزيتون، بالإضافة إلى استحداث منظومة إنارة لميدان التحرير بالكامل لإظهار الميدان مضاء بالكامل مع توزيع الإنارة التجميلية بجوار النخيل المنتشر بالميدان.


وانتهت وزارة الآثار من تثبيت مسلة الملك رمسيس بوسط الميدان بصينية التحرير، والتي تزن 90 طن، بالإضافة إلى قاعدة المسلة وقواعد الكباش الفرعونية، حيث تم نقل المسلة من منطقة صان الحجر بالشرقية، كما تم الانتهاء من تثبيت 4 تماثيل كباش تم نقلها من الفناء الأول خلف الصرح الأول بمعبد الكرنك بمدينة الأقصر.

ميدان التحرير (1)
ميدان التحرير (2)
ميدان التحرير (3)
ميدان التحرير (4)
ميدان التحرير (5)
ميدان التحرير (6)
ميدان التحرير (7)
ميدان التحرير (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة