تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة: مائل للحرارة وشبورة مائيةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة: مائل للحرارة وشبورة مائيةفيديو.. رجال الفضاء يواجهون أزمة انتشار فيروس كورونا على شاطئ كوباكابانايرفض رحيل النجوم.. الاتحاد السكندري يبحث تدعيم الفريق استعدادا للموسم المقبلجربه فى المحل واختار المقاس صح.. نصائح لاختيار سرير مناسب لغرفة النومتسريحة جديدة وإطلالة حشمة .. شاهد كايلى جينر فى أحدث ظهوراتحاد التأمين: تحويل سيارات إلى غاز يستوجب إخطار شركة التأمينأسعار اللحوم اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاإزالة تعديات أملاك الدولة والزراعات بحملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهوريةارتفاع حالات التعافى من كورونا لـ180 بمستشفى العديسات للعزل الصحىصور.. شاعر العزل بإسنا ينظم قصيدة "قومى وافخرى" لرصد معاناة أهل المريض والطبيبأستاذ قانون دولي: إثيوبيا لا ترغب في توقيع اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضةوزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: التدخلات التركية انتهاك للسيادةأدوية مهربة.. «صحة الشرقية» تكشف عن تفاصيل ما تم ضبطه خلال إحدى الحملات..فيديوالأسعار والأماكن والمِساحات.. تفاصيل مشروعات الإسكان لمتوسطي الدخل.. فيديوالشعبة العامة للسيارات: يجب التأني قبل تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز لهذه الأسباب.. فيديورئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس يوضح أضرار بوابات التعقيم ..فيديولـ سحب الثقة من الغنوشي.. برلمانية تونسية: نحتاج لتوقيع 76 نائبًا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف شروطا أساسية لعودة الأفراح.. فيديوالعلاج بالطاقة.. هل يمكن للجسم أن يشفي نفسه بنفسه؟.. فيديو

«التخطيط»: قطاع النقل يستحوذ على 50% من الاعتمادات المالية للمشروعات الخضراء | إنفوجراف

-  
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت وزارة التخطيط ، إن تقرير المشروعات الاستثمارية الخضراء المدرجة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 20 /2021، كشف عن استحواذ مشروعات قطاع النقل على النسبة الأكبر من الاعتمادات المدرجة بخطة عام 20 /2021، بنسبة 50%، يليها مشروعات قطاع الإسكان بنسبة 30%، ثم مشروعات قطاع الكهرباء بنسبة 9%.
وفيما يتعلق بأهم المشروعات الخضراء المدرجة والاعتمادات المدرجة لها بخطة عام 20 /2021، أشار التقرير إلى المشروعات الخاصة بقطاع النقل وتتمثل في مشروع القطار المكهرب والذي يهدف إلى ربط العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن الجديدة عن طريق المرحلة الرابعة من الخط الثالث، حيث يربط مدينة السلام ومدينة العبور والشروق و الروبيكى والعاشر من رمضان وبلبيس بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومعتمد لهذا المشروع مبلغ 4500 مليون جنيه، إلى جانب مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق (خط الثورة)، ويهدف هذا المشروع إلى حل مشكلة الازدحام المروري، وتكدس المواصلات فى القاهرة الكبرى، ويبلغ إجمالي طول هذه المرحلة حوالي 17.7 كم بإجمالى 15 محطة، ومعتمد له مبلغ 3607 مليون جنيه.
فضلًا عن مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق (ميدان الرماية/ مدينة نصر)، ويهدف إلى حل مشكلة الإزدحام المروري وتكدس المواصلات، ومعتمد له مبلغ 3487 مليون جنيه، مشروع خطى مونوريل العاصمة الإدارية، ومدينة 6 أكتوبر، ويهدف إلى تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية، بما فيها المدن الجديدة، بنوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة، ومخصص له اعتمادات قدرها 2000 مليون جنيه.
وكذا مشروع المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق (خط الثورة)، ويهدف إلى استكمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق (خط الثورة/ إمبابة / مطار القاهرة) بطول 18.17 كم وعدد المحطات 15 محطة، ومخصص له اعتمادات قدرها 1827 مليون جنيه، مشروع تطوير وزيادة كفاءة ميناء دمياط، ويهدف إلى تعظيم الإيرادات ، وزيادة كمية البضائع المتداولة، وزيادة حجم تداول الحاويات، وزيادة قدرة الميناء، ومعتمد له مبلغ 1453 مليون جنيه.
علاوة على مشروع تصميم وتمويل وبناء الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر، ويهدف إلى العمل على تنوع مصادر الإيرادات الهيئة، وتخزين المواد الخام والبضائع نصف المصنعة أو البضائع النهائية، ومعتمد له مبلغ 720 مليون جنيه. أشار التقرير إلى المشروعات الخضراء المدرجة بخطة 20 /2021 بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والتي تهدف إلى مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، وتلبية خطة التنمية المستدامة وتتمثل في مشروع محطات كهرباء بطاقة الرياح (خليج السويس)، قدرة 25 ميجاوات، ومعتمد له 2144 مليون جنيه، إلى جانب مشروع محطة توليد كهرباء بالخلايا الفوتوفولطيه بالزعفرانة قدرة 50 ميجاوات، ومعتمد له 612 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروع إدارة المخلفات الصلبة بقطاع التنمية المحلية ويهدف إلى معالجة المخلفات الصلبة ورفع كفاءة منظومة النظافة، ومخصص له اعتمادات قدرها 2000 مليون جنيه.

الاعتمادات المالية للمشروعات الخضراء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة