كيت ميدلتون تتألق بفستان "البولكا دوت" فى مبادرة تعليمية مع الأطفال .. صورالأمير تشارلز خطط لتوسيع دور ميجان ماركل وهارى فى الملكية.. اعرف القصة"خط أحمر".. فوتوسيشن عن وجع البنات من التحرش يعكس الرعب والصدمة والكتماناللافندر وشفايف الفراولة والكرز موضة روج 2020.. تقدرى تجربيهم؟مؤتمر مورينيو: براءة سيتي؟ قرار مُخزدايلي ميل: سيتي يرغب في ضم خمسة لاعبين.. سيزاحم برشلونة على لاوتاروكلوب: سعيد بتبرئة سيتي لهذا السببجوميز: أحلم بتتويج الإسماعيلي بالبطولة العربيةتشيلسي يطغى على اختيارات مورينيو لتشكيله المثالي من لاعبين دربهمجوارديولا يعلق على تبرئة سيتي ويؤكد: لو هبط للدرجة الثانية كنت سأستمرميرور: يونايتد قد يخسر 25 مليون جنيه إسترليني في حالة عدم التواجد في المربع الذهبي«الوكيل»: حصر مبادرة تحفيز الاستهلاك على سلع معينة سيتسبب في خلل بالسوقصور.. أبطال مبادرة "مصر تستطيع" يتبرعون لدعم الجيش الأبيضمركز شباب تلا يرسل إنذار على يد محضر لوزير الرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرةتشكيل تشيلسي المتوقع أمام نوريتش سيتي اليوم بالدوري الإنجليزيلاعب يد الأهلي: لن نفرط في المنافسة على لقب الدوري الحاليمدافع توتنهام يشيد بـ مورينيورسميًا.. النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ الخطيب ضد رئيس الزمالكمدافع ميلان يعترف: هدفنا وصافة الدوري الإيطاليمحمود الخطيب يدلي بأقواله أمام النيابة العامة في بلاغه ضد رئيس الزمالك

المصل واللقاح: جزء كبير من مصابي كورونا بمصر يمرون بأعراض بسيطة.. والفيروس يفقد قدراته

   -  
فيروس كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن هناك جزء كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مصر يمرون بأعراض بسيطة جدا، ولا يصاب عدد كبير بمشاكل فى الجهاز التنفسي، بل أكثرهم يعانى من أعراض فقدان حاسة الشم والتذوق.

وأعرب "الحداد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، عن اعتقاده أن الفترة القادمة ستبدأ أعداد الوفيات في الإنخفاض وليس عدد الإصابات، موضحا أن فيروس كورونا سيبدأ في فقد جزء كبير من قدرته على الفتك أو التسبب في مضاعفات خطيرة داخل الجسم، منوها إلى أن ذلك أمر طبيعي لأى فيروس حيث تكون له محددات للذروة خاصة به.

وأضاف أنه من الطبيعي أن يكون لفيروس كورونا مدة صلاحية بسبب تحوره وإنتقاله من شخص لأخر وهو ما يقلل قدرته على إحداث مضاعفات تنفسية، لافتا إلى أنه حتى عندما يفقد قدرته على إحداث مضاعفات فقدرته على الإنتشار لاتزال سريعة.

وتابع أن المضاعفات الخاصة بكورونا تكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فقط، لافتا إلى أن وزارة الصحة غيرت من مدة العزل وأصبح فقط أسبوعين ولا يحتاج لمسح فى بعض الأحيان.

وأوضح أن الرغبة فى الحاجة لأجهزة التنفس الصناعى قلت فى مصر خلال تلك الفترة، مرجعا السبب إلى زيادة إلتزام المواطنين خلال الأسبوع الماضي بإرتداء الكمامة والعزل المنزلى وهناك من يقوم بعمل البروتوكول الخاص بالعلاج دون الإنتظار لعمل مسحة، حيث أنه في تلك الفترة تم الإعتماد على صورة الدم والأشعة والأعراض بدلا من إستخدام المسحة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة