كبير أطباء إنجلترا: موجة كورونا الثانية واردة وقد تطولحالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم تتجاوز 11 مليونًاالأردن ترجح عودة مطاراتها للعمل على 3 مراحل اعتبارًا من نهاية يوليواعتمدوه في أوروبا.. «ريمديسيفير» يحصل على الضوء الأخضر كأول علاج لفيروس كورونابعد لقائه المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان.. إصابة وزير الخارجية الباكستاني بكوروناتحذير عاجل من «الصحة العالمية» إلى الدول بشأن إصابات كورونا: الأرقام لا تكذبغاب زملاء المهنة وحضر المحبون.. كواليس تشييع جثمان الفنان محمود جمعة ..صورالمفتى: لقاءاتى مع مرسى كانت بروتوكولية ولم أشعر أننى أمام إدارة حقيقية لمصرأمن الدقهلية: ضبط القائمين على التجهيز لحفل زفاف بـ"طلخا""يا فرحة ما تمت".. ضبط موظف استعد لإقامة حفل زفاف ابنته بالدقهليةبرلماني يرد على فيديوهات الجزيرة وأخواتها في سرس الليانافتتاح معرض "المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر" في فيرجينيا الأمريكيةالأوقاف: لم نرصد أي مخالفات خاصة بالمساجد اليوم"مازالت هناك خلافات جوهرية".. الري: اجتماع جديد بشأن سد النهضة غدًاتفاصيل وشهادات جديدة عن "متحرش الكمبوند"وزارة السياحة والآثار تناشد المواطنين الالتزام بالضوابط المنظمة لزيارة قصر البارونالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 19690 وخروجهم من المستشفياتشرطى روسى يعيش برصاصة فى رأسه لمدة 10 سنوات.. صورصور.. سيناريو دخول الطلاب لأداء إمتحانات كلية التربية بالغردقةننشر قصة الطالب الذي أبكى شعب الإسماعيلية بعد توسله لوزيرة الصحة

بنك الدم الإقليمى بالأقصر يعلن بدء التواصل مع المتعافين للتبرع بـ"البلازما"

   -  

أعلن بنك الدم الإقليمي بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور محمد عبد النعيم مدير البنك، أنه تم البدء فى الاتصال بالمتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بهدف التنسيق معاهم لإمكانية التبرع بالبلازما عن طريق الجهاز الجديد الذي وصل مؤخرا لبنك الدم الإقليمي بالأقصر لاستخدامها في علاج المصابين بكورونا.

وأضاف بنك الدم الإقليمى بالأقصر، فى بيان صحفى، أنه كان هناك تفاعل قوي وردود المتعافين إيجابية شجعت إدارة البنك على إستكمال التواصل مع كل متعافي يصلح للتبرع، حيث ناشد البنك أي مواطن متعافي خارج من مستشفيات العزل ضرورة التواصل مع مسئولى البنك:- (01008567183 – 01004579996).

وكان قد أعلن مدير مستشفى الأقصر الدولي وصول جهاز فصل البلازما من المتعافين من فيروس كورونا لاستخدامها في علاج المصابين بالفيروس، وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأوضح مدير المركز الإقليمي لنقل الدم بالأقصر  أنه يجري التنسيق للإعلان عن بداية العمل قريبا بالجهاز لاستقبال المعافين من كورونا والتنسيق عن طريق العلاقات العامة بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالأقصر (01004579996 ـــ 01008567183).

كما أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصرعن تشكيل لجنة علمية تضم استشاريين من الحميات والصدر والرعاية المركزة والطوارئ وتخصصات أخرى، وذلك للنظر فى التنسيق مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المعتمد من وزارة الصحة، وكذلك تقييم حالات الاشتباه بمستشفى حميات الأقصر، مضيفةً أنه تم تشكيل تلك اللجنة حيث تم اعتماد بروتوكول حالات الدخول وحالات العناية المركزة، مع وضع ضوابط تشخيص الحالات من حيث الفحوصات وعمل مسحة للتحليل، وأيضا تنسيق حالات الإحالة لنزل الشباب ومستشفيات العزل، وأوضحت المديرية على أن ذلك القرار سيعمل على تخفيف الضغوط على المستشفيات، وإضفاء نوع من التنظيم ينعكس على توفير سبل الراحة للمواطنين والمرضى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة