الأمير هارى يبدو محاصرا ومحرجا وكأنه رهينة فى آخر فيديو له.. اعرف الحكايةسينما على الماء فى فرنسا لضمان التباعد الاجتماعى والمتفرجون فى قوارب .. صورالأمير هارى يخاطر بإغضاب الملكة إليزابيث بحديثه عن الكومنولث.. اعرف القصةعلامة في اليدين تشير إلى الإصابة بمرض السكر11.4% انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال شهر أبريل 2020تقرير: صمود قطاع الغذاء والمشروبات المصري أمام كوروناالمشاط تبحث مشروعات إعادة الإعمار وعودة العمالة المصرية بجميع طوائفها للعراقطارق محروس: دوري اليد في الملعب.. ونحتاج دعم الجماهيرهيثم فاروق منتقدا الجنايني: أي تشكيل تاريخي لمنتخب مصر بدون صلاح عبثانتخابات الجبلاية ضرب نار.. بند الثماني سنوات يشعل أزمة بين الحرس القديم لاتحاد الكرةمرتجي ممثلا للأهلي في المؤتمر العالمي لصناعة كرة القدماستعدادا للدورى.. معسكر فيفا لحكام الـVAR ٢٢ و٢٣ يوليووائل رياض يستعيد ذكريات فوز المنتخب المصرى ببرونزية كأس العالم للشاب بالارجنتينثريا محمد: هدفنا فوز الأهلي بدوري السلةإصابة عماد محمد مهاجم الزمالك ومنتخب العراق السابق بفيروس كوروناشاهد.. كواليس مران الأهلي بالتتش وظهور فايلر وعودة محمد محمودإبراهيموفيتش: أنا رئيس ومدرب ولاعب.. ولو انضممت لميلان في أول الموسم لنافسنا على الدوري«الأوبرا» تعلن بدء نشاطها بسهرة طربية على مسرح النافورة الخميسخبير اقتصادي يوضح أسباب ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لـ 38.2 مليار دولارالزراعة: معمل جديد لتشخيص ومكافحة البكتريا بمعهد أمراض النبات

جمال شعبان: مريض كورونا يمكن أن يحتاج أكثر من كيس بلازما..فيديو

   -  
جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق

وجة جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، رسالة إلى المتعافيين بفيروس كورونا بضرورة التوجه إلى بنوك الدم للتبرع ببلازما الدم، وذلك للمساهمة فى شفاء مصابى فيروس كورونا من خلال بلازما المتعافين.

وأضاف جمال شعبان، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حوار مع مشهور" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه طالب منذ شهرين بعمل قاعدة بيانات لمصابى فيروس كورونا بأعراض خفيفة، وذلك لسهولة العودة لهم في مثل هذة المواقف، متابعا : بنناشد جدعنة المصريين المتعافيين دلوقتي عشان يتبرعوا..دول بيساهموا فى مساعدة البلد".

وأوضح عميد معهد القلب السابق، أن كمية الاجسام المضادة لفيروس كورونا تختلف من شخص لأخر، وفقا لقوة الفيروس والعبء الفيروسي، لافتا إلى أن استجابة الاجسام المضادة بتختلف أيضا من شخص لأخر.

وتابع :"لما تيجي تعزل البلازما من دم المتعافيين هتلاقي أن كمياتهم مختلفة"، موضحا احيانا قد يحتاج المصاب إلى أكثر من كيس بلازما.

كما 
تناشد وزيرة الصحة والسكان المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور ١٤ يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز نقل دم تابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، حيث تم تفعيل العمل ب ٥ مراكز نقل دم على مستوى الجمهورية، لسحب بلازما المتعافيين، تشمل المركز القومي لنقل الدم بمنطقة العجوزة بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من المراكز الإقليمية لنقل الدم بمحافظات الإسكندرية والمنيا والأقصر وطنطا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة