الجيش اليمنى يتصدى لمحاولة تسلل حوثية شرق الحديدةانفجار عقب اندلاع حريق فى شركة لإنتاج الغاز المسال بمحافظة خراسان بإيرانالاتحاد الأوروبى: العلاقات التركية الأوروبية تشهد توترات جراء تحركات المتوسطمستشار ترامب: حزمة مساعدات اقتصادية جديدة لعلاج تداعيات كورونامنظمة الصحة العالمية: من غير الواقعى التنبؤ بالقضاء على كورونا خلال الأشهر المقبلةبوتين: نسبة الوفيات بكورونا فى روسيا أقل بعدة مرات فى البلدان الأخرىوزير الخارجية الألمانى: سلوك تركيا على الصعيد الإقليمى غير مقبولحفيد الشهيد المصرى بالمقاومة الجزائرية: ما فعله جدى ليس غريبا على الشعب المصرىفيديو.. خالد الجندى يوجه نصيحة للشباب: من يصلى على كرسى له أجر كاملخالد الجندى: من كان يصلى الجمعة بالمسجد قبل كورونا مأجور الآنموجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 | فيديو«فلاي دبي» تعلن المعامل المعتمدة لديها لتحاليل «كورونا»«التعليم»: تصحيح إجابات المسودات في بوكليت الثانوية العامة وحصول الطالب على الدرجة الأعلى«التضامن»: إصدار بطاقات التموين لـ50 ألف أسرة من «تكافل وكرامة»تريزيجيه يغازل الأهلي بعد هدفيه مع أستون فيلا فى الدوري الإنجليزيالإمارات أفضل الحلول.. كاف فى ورطة بعد رفض الكاميرون استضافة نهائيات دورى الأبطالشوبير ينعى زوجة نائب رئيس اتحاد الكرةالمفاوضات لم تكتمل.. علي غزال: تلقيت اتصالات من الأهلي والزمالك وأزمة عمرو وردة في اليونان انتهتتفاصيل معسكر مصر المقاصة المغلق في الإسماعيلية استعدادا للدوريحلم " مو " يتبخر .. فاردي يقترب من خطف الحذاء الذهبي وصلاح للخلف در

الكهرباء: القطاع يتعرض لخسائر مالية جسيمة لوقف التحصيل من كبار المشتركين

   -  

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القطاع بالكامل يتعرض لخسائر مالية ضخمة منذ شهرين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، كاشفاً أن قرار وقف تحصيل فواتير الاستهلاك من كبار المشتركين من القطاع الصناعى والسياحى ولمدة 6 أشهر من أهم أسباب الخسائر التى يتعرض لها القطاع.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن شركات توزيع الكهرباء لم تتمكن من سداد حصة الشركة القابضة من إيراداتها خلال الـ3 أشهر الماضية منذ بدأية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن النسبة الأكبر فى ايرادات شركات الكهرباء كانت تعتمد على كبار المشتركين من القطاع الصناعى والسياحى وليس من القطاع المنزلى.

وقال المصدر، إن هناك انخفاضا فى الطاقة المباعة للشهر الثالث على التوالي  مقارنة بالكمية المباعة فى نفس الأشهر من العام السابق، وذلك نتيجة غلق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي التزاما بقرار الحكومة بفرض حظر التجوال.

وأضاف المصدر، أن هناك انخفاضا فى كمية الطاقة المباعة خلال شهرى مارس وإبريل ومايو الماضى تتراوح ما بين 4 إلى 6 % يوميا بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشار المواطنين.

وكشف المصدر، أن قطاع الكهرباء تأثر بأزمة كورونا فى انخفاض معدلات الاستهلاك اليومية فقط بسبب قرار حظر التجوال الذى يبدأ فى ال8 مساءا وينتهى فى الـ5 صباحا علاوة على غلق المطاعم والكافيهات بالكامل، كاشفا أن هذا الانخفاض فى معدلات الاستهلاك لم يسبب أى خسائر مالية لوزارة الكهرباء.

وأوضح المصدر، أن معدلات تحصيل فواتير شهر مارس وإبريل ومايو تأثرت بشكل ملحوظ بسبب أزمة كورونا ، لافتاً إلى أن نسب التحصيل أقل معدلاتها الطبيعية حتى الآن فى ظل التزام أغلب العاملين بإدارات التحصيل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة