طبيب الزمالك: الخطأ وارد في سلبية المسحة الطبية الخاصة بـ عوادأمير سعيود: جوزيه أفضل مدرب تعاملت معه في مصربرشلونة يصل إلى 9000 هدف بعد الفوز على فياريال برباعيةوكيل حميد أحداد يكشف موقف اللاعب النهائى من اللعب أمام الزمالك.. خاصاليوم.. دعوى تعويض الطيار أبو اليسر بـ25 مليون جنيه من محمد رمضانوزير التعليم يحسم الجدل حول امتحانات الثانوية العامة المقبلة.. ورقية أم إلكترونية؟بعد رسالتها المؤثرة لـ رجاء الجداوي.. صبا مبارك تتصدر جوجلوحشتيني.. مي نور الشريف تنعى رجاء الجداوي.. شاهدنرمين الفقي تسترجع ذكرياتها مع رجاء الجداوي بمسلسل بنات عمري.. شاهدبعد الاشتباه في إصابته بـ كورونا.. مطران البلينا يخرج من المستشفى بعد استقرار حالتهاليوم.. بدء صرف الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيهخبير وبائي: 15 يوليو يوم فاصل في مستقبل تعافي مصر من كوروناترامب ينتقد سعي الديمقراطيين لتقليص دعم الشرطةإصابة وزيرة الصحة في بوليفيا بفيروس كورونا"نيويورك تايمز": علماء توصلوا لأدلة تفيد بحمل الهواء لفيروس كورونامطرانية مغاغة والعدوة تعلن صيام من الدرجة الأولى مع بدء صلوات القداساتصور.. مستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 15 حالة تعافى من فيروس كورونافصل التيار الكهربى عن منطقة خط الزلازل بمرسى علم اليوم لصيانة المحولاتمحافظ كفر الشيخ يغلق 12 محلاً ومطعمًا ويوقف رئيسى قريتيناجتماع موسع لمناقشة أعمال الرصف والصرف الصحى بالمحلة.. صور

أوبك تجتمع اليوم لتمديد تخفيضات قياسية والحث على الامتثال

-  

تجتمع أوبك وحلفاؤها برئاسة روسيا اليوم السبت للموافقة على تمديد تخفيضات قياسية في إنتاج النفط وحث دول أخرى مثل العراق ونيجيريا على زيادة الالتزام بالتخفيضات القائمة.

اتفقت مجموعة المنتجين المعروفة باسم أوبك+ في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال مايو أيار ويونيو حزيران لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من يوليو إلى ديسمبر .

وقالت مصادر بأوبك+ إن السعودية وروسيا اتفقتا على تمديد التخفيضات القياسية حتى نهاية يوليو رغم أن الرياض تفضل تمديد التخفيضات حتى نهاية أغسطس آب.

وارتفع خام القياس برنت، الذي انخفض دون 20 دولارا للبرميل في أبريل نيسان، بأكثر من خمسة بالمئة يوم الجمعة، ليجري تداوله عند أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر فوق 42 دولارا للبرميل.

وقالت أوبك يوم الجمعة إن المؤتمرات التي تُعقد عبر الفيديو السبت ستبدأ بمحادثات بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش ويليها اجتماع لمجموعة أوبك+ في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش.

وقالت مصادر بأوبك إن تمديد التخفيضات مرهون بالامتثال لأنه يتعين على الدول التي أنتجت أكثر من حصتها في مايو أيار ويونيو حزيران تعويض ذلك بخفض أكبر خلال الأشهر المقبل .

وقالت مصادر بأوبك إن العراق وافق على تخفيضات إضافية. وللعراق إحدى أسوأ معدلات الامتثال في مايو وفقا لمسح أجرته رويترز لإنتاج أوبك.

ولم يتضح على وجه الدقة كيف سيخفض العراق إنتاجه ويتفق مع شركات النفط الضخمة التي تعمل في أراضيه على خفض الإنتاج. وقالت نيجيريا إنها تهدف أيضا إلى تحقيق الامتثال الكامل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة