أسعار الذهب العالمية تتراجع من أعلى مستوى لها في 9 أعوامالسعودية ترفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 31.6% في شهر يوليوالقبض على 272 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعضبط 116 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينهكذا يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكملهاضحك للدنيا.. المتفائلون أقل عرضة لاضطرابات النوم بنسبة 70%تليجراف: اكتشاف دوائين لعلاج فيروس C يقللان من تكاثر كورونامتى يكون العزل الذاتى سببا للإصابة بالفيروسات التاجية؟القوى العاملة: 625 عاملا مصريا من العالقين بالكويت يصلون اليوممرصد الإفتاء: تنظيم داعش يعود لاستقطاب أبناء الطبقات المتوسطة والغنيةالقوى العاملة: تعيين 193 شاباً بالغربية بينهم 6 من ذوى الهممالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةصور.. جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الفرق النهائية.. الدفع بـ 10 كبائن تعقيمالمطارات المصرية تستقبل 6 رحلات من الكويت تقل 1015 راكبا مصرياالرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفسادرئيس جامعة القاهرة: سلامة الطلاب وأطقم التدريس فوق أى اعتباراتمصر تشهد تراجعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.. يتصدر نشرة صباح البلددرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 11 - 7 - 2020 بمحافظات مصر.. فيديووصوله للذروة.. استشارى حساسية يكشف عن أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونافعل حيواني.. مذيعة التلفزيون المصري تنفعل بسبب حوادث التحرش..شاهد

هل تنتقل عدوى كورونا من الأذن وهل تنقل دموع شخص مصاب الفيروس؟

   -  

الأنف والفم والعين 3 مداخل رئيسية لفيروس كورونا عندما يصيب أي شخص، لذا ينصح الأطباء بعدم لمس العين والأنف والفم وارتداء الكمامة لتقليل فرص التقاط العدوى، ولكن هل تنتقل عدوى كورونا من خلال الأذن وكيف تنقل دموع عين شخص مصاب الفيروس، هذا ما نتعرف عليه في هذا التقرير، وفقاً لموقع جريدة نيويورك تايمز.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" أنه من غير المحتمل أن ينتقل فيروس كورونا من خلال الأذنين، لكنه ينتقل من العين والأنف والفم.

وقال الدكتور بنجامين بليير في مستشفى ماساتشوستس للعيون والأذن في بوسطن، لا يُعتقد أن الأذنين هي مسار لعدوى كورونا.

وأضاف يشبه الجلد في قناة الأذن الخارجية الجلد العادي ، على عكس الأنسجة في الفم والأنف والجيوب الأنفية، وهذا يخلق حاجزًا يجعل من الصعب على الفيروس الدخول.

وأوضح الأطباء إن العيون قد تكون طريقًا للعدوى إذا سعل أو عطس شخص مصاب بالفيروس بجانبك والعدوى ممكنة أيضًا عند فرك عينيك بأيدٍ تعرضت للفيروس من خلال لمس الأسطح.

وأشاروا إلى أن دموع شخص مصاب يمكن أن تنشر الفيروس أيضًا، لذا يعد غسل اليدين المتكرر، والتباعد الاجتماعي ، واستخدام أغطية الوجه في الأماكن العامة طرقًا لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك من خلال العين.

قد توفر النظارات أيضًا حماية إضافية، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، لذا يُنصح عمال الرعاية الصحية باستخدام نظارات السلامة عند علاج المرضى المحتملين.

3
myth-13
canigetcovid
gettyimages-1205595505_custom-757853e7b076ad97a8638800a84ba99a4f2afd8b-s800-c85
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة