وزيرة البيئة: تنسيق مع الكهرباء لغلق محطات الرياح أثناء موسم هجرة الطيورالتراجع مستمر.. تعرف على إحصائيات كورونا بمصر خلال الـ10 أيام الأخيرة.. فيديوبريجيت ماكرون تظهر بدون كمامة وتتألق باللون الأزرق فى احتفالات يوم الباستيلملابس ميجان ماركل أبسط بعد مغادرة القصر.. ذوقها تغير ولا تقليل مصاريف؟أسترالية تفوز باليانصيب برقم جائها فى المنام بعد محاولات فاشلة فى 15 عاماالسوشيال ميديا تهاجم إعادة فتح "ديزنى لاند".. وتناشد الزوار: خليكوا فى البيتأخبار مصر اليوم .. الأربعاء 22 يوليو غرة ذو الحجة وعيد الأضحى الجمعة 31 يوليومحكمة النقض تؤيد السجن المؤبد لبديع وآخرين فى "أحداث عنف العدوة"السيسي يصدر قانون مد وقف العمل بضريبة الأطيان تخفيفا على المزارعينفيديو.. لماذا أعادت مصر مجلس الشيوخ للحياة النيابية؟السيسي يصدق على تعديل بعض أحكام قانون النظام الأساسى للكلية الفنية العسكريةصور وفيديو لجولة رئيس الوزراء بصحبة عدد من الوزراء بمتحف النوبةفيديو لشيال كفيف بمساعدة ابنه يثير التعاطف على السوشيال.. وحملة للبحث عنهبتكلفة 80 مليون جنيه.. رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير السوق السياحى بأسوانرئيس الوزراء للأطقم الطبية بأسوان: جزيل الشكر على ما تقدموه لمرضى كورونارئيس الوزراء يستمع لشرح تفصيلى لخطة تطوير السوق السياحى فى أسوان.. فيديوتونس تسجل أول إصابة محلية بفيروس كورونا بعد نحو شهرين دون إصابات«رويترز» تنشر صورًا جديدة التقطتها الأقمار الصناعية لسد النهضة: الخزان ممتلئجمال صلاح: التحول الرقمي أنقذ شركات العلاقات العامة خلال أزمة كورونا.. وPOD تطبق مفهوما جديدا للعملس و ج كل ما تريد معرفته عن السيارات التي تخرج خردة والتحول للغاز الطبيعى

باحث مصري يشارك في إنتاج أول لقاح لمواجهة كورونا: انتظروا المصل في ديسمبر

   -  
كورونا

قال الدكتور أحمد أبو النور مدرس الشئون التنظيمية للصناعات الدوائية، وباحث مصري يشارك في إنتاج أول لقاح لمواجهة فيروس كورونا بكندا،  أنه يمكن التوصل إلى لقاح "كورونا" في شهر ديسمبر المقبل في حالة ما إن تمت جميع الخطوات بنجاح ولم تحدث مشكلة في التجارب الإكلينيكية.

وتابع أبو النور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"،:" هناك شركات متعددة تقوم بتجارب لإنتاج لقاح، منوها إلى أن إنتاج مصل لـ كورونا هو تحدي كبير.

ونوه إلى أن الشركات الصغيرة، تخشى من المغامرة بأموال ضخمة نظرا لإحتمال الفشل، لذلك تعتمد على نظم قد تستغرق وقت أطول ولكنها لايوجد بها مخاطرة مادية كبيرة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة