الرئيس الجزائري: لا أخطط للبقاء في السلطةليبيا: تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسعودية تسجل أقل عدد يومي لوفيات كورونا منذ أكثر من شهرأمريكا: زيادة بنسبة 1.8 % في الإصابات اليومية بكورونامروحيات عسكرية أمريكية تصل لاتفيا للمشاركة في مناورات عسكريةمقتل وإصابة العشرات في تفجير سيارة مفخخة نفذته طالبان بأفغانستانالعراق يعلن تسجيل مئة حالة وفاة و2229 إصابة جديدة بكوروناكتلة نيابية لبنانية تحتج على تجاوزات السفيرة الأمريكيةاستجواب رئيس كوسوفو تقي في ارتكاب جرائم حربايران تتخطى عتبة 13 ألف وفاة بكوفيد-19صور.. لقطات من حياة Jhon Travolta مع زوجته الراحلة كيلي بريستونمصطفى فكري يكشف للوفد سر تعاونه مع عمرو محمود ياسين في ونحب تاني ليهبعد إعلان جون ترافولتا وفاتها.. أبرز صور كيلي بريستون مع عائلتهامصطفى فكري يكشف للوفد حقيقة وجود جزء رابع من نصيبي وقسمتكتفاصيل احتفالية ثورة 23 يوليو في دار الأوبراالنيابة تستدعى مسؤولي حي العجمي حول غرق 12 شخصًا بـ «شاطئ الموت»الحكم على 3 متهمين في إعادة محاكمتهم بـ«تنظيم داعش الإسكندرية» ١٢ سبتمبربينها الأسعار.. 6 اختلافات بين شقق دار مصر وسكن مصر وجنة (الحجز بعد 5 أيام)نقيب الفلاحين: صناعة الدواجن من أنجح الصناعات الزراعية في مصرفي 3 محافظات.. توزيع 393 ألف كمامة على بطاقات التموين خلال 72 ساعة

اعترافات متهمين بالتنقيب عن الآثار بالخليفة: هدفنا تحقيق الثراء السريع

-  

اعترف متهمين أمام النيابة العامة بجنوب القاهرة، بعد ضبطهما أثناء تنقيبهما عن الآثار داخل منزل بمنطقة الخليفة، أن هدفهم تحقيق الثراء السريع، وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة مستأجرة لأحدهما.

وعقب ضبطهما عثر على حفرة عمقها 7 أمتار وعرضها 2 متر وأدوات التنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم تحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيق.

ويذكر أن المادة 49 بالدستور تلزم الدولة بحماية الآثار والحفاظ عليها ورعاية مناطقها وصيانتها وترميمها واسترداد ما استولي عليه منها وتنظيم التنقيب عنها والإشرف عليه، كما تحظر إهداء أو مبادلة أى شئ منها، وأن الاعتداء عليها والاتجار فيها جريمة لا تسقط بالتقادم، بينما القانون رقم 117 لسنة 1983 نص في الماده مادة 1 على ما يعتبر أثرا كل عقار أو منقول أنتجته الحضارات المختلفة أو أحدثته الفنون والعلوم والآداب والأديان من عصر ما قبل التاريخ، وخلال العصور التاريخية المتعاقبة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة