اضبط مخالفة.. الإهمال يضرب كورنيش كفر الزيات فى الغربية بالرغم من تطويره"أميرة" طالبة طب الأسنان تبدع فى صناعة هدايا الهاند ميد بطريقة بسيطة.. صور«التجارة العالمية»: انطلاق السباق لاختيار مدير عام جديد للمنظمةفيديو.. التكنولوجيا تبعث أمل القضاء على كورونا فى هونج كونجفيديو.. حقيقة المومياء الملهمة لمؤلف قصص "تان تان"اليوم.. وزير الرياضة يسلم دراجات المرحلة الأولى من مبادرة "دراجتك صحتك"اليوم.. الطلائع يواجه المقاصة على جهاز الرياضة في أول ودية بعد كورونااتحاد الكرة يتحصّن بخطاب اللجنة الأولمبية للرد على مطالب "فيفا"مادة غذائية تدمر «الكوليسترول» في الجسم8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك إذا كنتِ من مدمنى الأكلات السريعة والتدخينتعرف على طريقة الاستعلام عن أرصدة المتوفى فى البنوك المصريةالتوسع فى المحاصيل الزيتية.. أبرز المحاور لزيادة الأمن الغذائى بخطة التنميةالشمس تتعامد على الكعبة المشرفة اليوم والتعامد المقبل مايو 20213 عقوبات تهدد الجمعيات الأهلية حال مخالفتها ضوابط تمويل المشروعاتالداخلية ترسم البسمة على وجوه البسطاء بتوزيع مساعدات غذائية اليوم«زي النهارده».. وفاة الرائد السينمائي محمد بيومي 15 يوليو 1963«زي النهارده».. مقتل رئيس الوزراء العراقي نوري السعيد 15 يوليو 1958«زي النهارده».. مقتل مصمم الأزياء الإيطالي فيرساتشى 15 يوليو 1997«زي النهاردة».. وفاة أنطون تشيكوف 15 يوليو 1904«زي النهارده».. أوروبا توقع اتفاقية «لندرة» مع تركيا 15 يوليو 1840

السجن المشدد 5 سنوات لمدير عام بمصلحة الضرائب وآخرين بتهمة الرشوة

-  
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلاني حسن، اليوم الخميس، بمعاقبة مدير عام بمصلحة الضرائب المصرية، وآخرين بتهمة الرشوة، بالسجن المشدد 5 سنوات، وغرامة 30 ألف جنيه. وتبين من خلال  أمر الإحالة أن المتهمين هم : "ص . س"، كبير باحثين بدرجة مدير عام بمصلحة الضرائب المصرية،  و "م .ح"، شريك بشركة مقاولات، و "م .ع"، مدير وشريك بشركة مقاولات، و"هـ .ح"، شريك بشركة مقاولات و "م .ا"، محاسب قانوني، و "ج .ع"، محاسب قانوني، و "ع .خ"، مدير إدارة التسجيل بالإدارة العامة لخدمة الممولين.
 

وكشف قرار الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظف عام رئيس لجنة فض منازعات بمركز متوسطي الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، طلب لنفسه عطية علي سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ من المتهمين من الثاني حتي الرابع بواسطة المتهمين من الخامس حتي السابع مبلغ 30 ألف جنيه،  مقابل إنهاء إجراء فحص الطعن المقدم من شركة الفتح للمقاولات المملوكة للمتهمين من الثاني حتي الرابع، وتخفيض قيمة الضريبة المقدرة علي تلك الشركة.

وأضاف قرار الإحالة، أن المتهمين من الثاني حتي الرابع قدموا رشوة لموظف عام لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قدموا للمتهم الأول بواسطة المتهمين من الخامس إلى السابع مبلغ الرشوة، كما أن المتهمين من الخامس إلى السابع توسطوا في جريمة الرشوة.

وتنص 107 مكرراً من قانون العقوبات قد جرى بأن "يعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى، ومع ذلك يعفى الراشي أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها، ومفاد هذا النص بصريح لفظه وواضح دلالته إن إخبار الراشى أو الوسيط بالجريمة، وكذا اعترافه بها صنوان فى تحقيق العذر المعفى من عقوبة الرشوة، فيقوم أحدهما مقام الآخر فى ترتيب الإعفاء من هذه العقوبة.

وتؤكد المادة 109 أن من عرض رشوة ولم تقبل منه يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه وذلك إذا كان العرض حاصلاً لموظف عام، فإذا كان العرض حاصلاً لغير موظف عام تكون العقوبة الحبس لمدة لا تزيد على سنتين او غرامة لا تجاوز مائتى جنيه.

وتنص المادة 103 أكدت أن كل موظف عمومى طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعدًا أو عطية لأداء أعمال وظيفته يعد مرتشياً ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة