الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد قرار تركيا فتح مجمع آيا صوفيا كمسجداليونان: تحويل آيا صوفيا إلى مسجد يدفع تركيا إلى الوراء 600 عامالاتحاد الأوروبي يمنح مساعدات بنحو 600 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريينانقطاع بث التلفزيون الرسمي في مالي بعد اقتحام مئات المتظاهرين لمقرهمباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبيبعد أسبوع من المفاوضات.. إثيوبيا تقترح تأجيل البت في النقاط الخلافية ومصر ترفضغرق 11 شخصًا في شاطئ النخيل بالإسكندرية: خالفوا تعليمات عدم نزول البحر270 مليون و941 الف و154 جنيه إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية في يونيوتعافي ١٠ حالات جديدة من كورونا بعزل المدينة الجامعية في بني سويفتحرير 21 محضر تبوير أراضٍ.. محافظ القليوبية يتفقد مداخل بنها للاطمئنان على النظافةعدن جميعا لمنازلهن.. تفاصيل إصابة 12 سيدة باختناق في كوافير بالمنوفيةجميعهم كبار سن .. تعافي وخروج 11 حالة كورونا من عزل مستشفى قنا العامنوفل ابن الدقهلية رئيسا لهيئات التحكيم وفض المنازعات بالمنظمة العربية الدوليةازالة 34 حالة تعد على أملاك الدولة في الأقصر .. صوررسميا - غيلان الشعلالي يعود إلى الترجيتشكيل ريال مدريد – لوكاس فاسكيز ظهير أيمن.. وهازارد احتياطي أمام ألافيساتحاد اليد لـ في الجول: نقل قمة الأهلي والزمالك خارج مصر؟ أين العقل والمنطقبريطانيا تسجن رجلا بتهمة محاولة سرقة وثيقة "الماجنا كارتا"أردوغان يعلن تحويل متحف كاتدرائية «أيا صوفيا» إلى مسجد وسط معارضة دولية ومحليةرسميًا.. الترجي يضم هدف الزمالك

تحذير ومناشدة.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يوجه مجموعة نصائح لطلاب الثانوية

   -  
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية - أرشيفية
كتب- محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن المناطق أنهت الاستعداد التام لامتحانات الشهادة الثانوية، التي تعقد بشكل نهائي في 21 يونيو الجاري.

وأضاف خليل، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية داخل اللجان، لعدم حدوث أي إصابة بالفيروس، وتم الاكتفاء بوضع 12 طالبًا باللجنة الواحدة.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بعض النصائح لطلاب الشهادة الثانوية، بضرورة استشعار الظرف الحرج الذي يمر به العالم من انتشار لفيروس كورونا، والمذاكرة جيدا، والاستعانة بالله في جميع الأوقات.

وناشد خليل، جميع طلاب الشهادة الثانوية بأن يكونوا على قدر المسئولية، وأن يلتزم كل منهم بالإجراءات الاحترازية، حتى تمر الامتحانات بسلام، دون حدوث أي شيء، مشددًا على أن الأزهر اتخذ كل السبل التي تضمن سلامة الطلاب، طبقاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر.

وتابع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: يجب على طالب الثانوية الأزهرية أن يراجع المادة جيدا ليلة الامتحان، وأن يتابع نماذج بوكليت وبنك الأسئلة على بوابة الأزهر الإلكترونية، ويعود نفسه على حل الكثير من هذه النماذج، لمعرفة شكل وطريقة الأسئلة التي ترد في الامتحانات.

وأكد: قراءة ورقة الأسئلة بشكل جيد، يساعد الطالب على ترتيب إجاباته وتنظيمها، فضلا عن مراجعة إجابة كل سؤال بعد الفراغ من الإجابات بشكل كامل، هذه الأمور يغفلها بعض الطلاب، رغم أهميتها.

وحذر الشيخ علي خليل، من أن أي محاولة للغش ستواجه بكل حسم، وسيتم إلغاء الامتحانات للطالب المتورط على الفور، مشدداً على أنه لن يتم التهاون في ذلك.

وقال رئيس قطاع المعاهد، إنه سيتم مراعاة التباعد الاجتماعي داخل لجان الشهادة الثانوية، أثناء انعقاد الامتحان الشفوي والتحريري، حتى تمر الامتحان بسلام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة