تعافى 6 من مصابي كورونا وخروجهم من العزل الصحى بمستشفى صدر طنطاتحرير 56 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةضبط 411 مخالفة "مرورية" حصيلة حملة على الطرق بالغربيةقطع المياه عن مدينة المحلة الكبرى غدا لمدة 7 ساعاتوحيد حامد: لم أسمع عن التحرش في شبابى والإخوان أصل البلاءوحيد حامد: "البوس فى الأفلام مش حقيقى إلا بموافقة الطرفين"وحيد حامد: حسين صدقى حرق أعماله ولم يحرق الأموال التى تحصل عليهامقالات الصحف: عماد الدين أديب: ماذا يريد «أردوغان» من ليبيا؟.. الطرابيلى: كل شىء.. إعادة.. أبوشقة: علاقة تاريخية ممتدة.. محمود خليل: سلفننى.. وجدي زينالكاتب وحيد حامد: نحن فى زمن الممثل يختار المؤلف على هواهوحيد حامد يكشف حقيقة الخلاف بينه وبين عادل إمام وشريف عرفهأحمد حاتم يكشف كواليس فيلم الغسالة وموعد عرضه.. فيديوالغباشي: 67 مليار دولار قيمة التمويل القطري لـ«أردوغان» لتخريب سوريا وليبيا.. فيديوأحمد عكاشة: المتحرش شخصية سيكوباتية ولا يحترم قيم وتقاليد المجتمعلم يلتزموا بالكمامات.. طبيب يكشف أسباب الزيادة الضخمة في أعداد إصابات كورونا في أمريكامحمد الغباشي: تركيا تدفع بداعش إلى سوريا لتحقيق أطماع أردوغانليسوا مرضى.. أحمد عكاشة: أغلب المتحرشين مجرمون ويجب معاقبتهمتقرير بريطاني يشيد بإنجازات مصر تحت قيادة الرئيس السيسي.. تفاصيلأشجان نبيل: مصر تمتلك قوة عسكرية قادرة على ردع الأخطارفيديو وصور.. أهالى قرية بالبحيرة يقيدون شابا ويعذبونه لاتهامه بسرقة مزرعة عنبحبس 8 أشخاص لاتهامهم بتعذيب شاب وتقييده بعمود كهرباء عاريا فى البحيرة

ازاى تهتمى بنظافتك خلال الدورة الشهرية وايه الخطوات الصحيحة

   -  

تواجه الكثير من الفتيات في العالم مشاكل عدة نتيجة الدورة الشهرية، وأهمها هو كيفية الاهتمام بالنظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية، وأيضا كيفية التخلص من النفايات بطريقة صحية.

قالت صحيفة" boldsky"، تواجه الفتيات والنساء في المناطق الريفية، العديد من الصعوبات والتحديات في المنزل والمدارس وأماكن العمل، إنهن لا يدركن أهمية النظافة الشخصية للحيض، وهذه تعمل كعائق في طريق التعامل مع نظافة الدورة الشهرية، في المناطق الريفية، لا تستطيع الفتيات والنساء الوصول إلى المناديل " الفوط "، الصحية وليس لديهن معرفة بأنواع وطرق استخدامها، كما أنهن غير قادرات على تحمل تكلفتها بسبب التكلفة العالية، ولهذا السبب يستخدمن في الغالب قطع قماش قابلة لإعادة الاستخدام يغسلنها ويستخدمونها مرة أخرى.

 نصائح أساسية لنظافة الدورة الشهرية ولماذا تعتبر نظافة الدورة الشهرية مهمة؟

أولا: ممارسة عادات النظافة الصحية الشهرية الجيدة مهمة..

لأنها تقلل من خطر التهابات الجهاز التناسلي، وتساعد على ضمان النظافة، وتعزز صحة الفتيات والنساء، أظهرت دراسة أجريت في الهند، أن ممارسات النظافة السيئة للحيض تزيد من خطر التهابات الجهاز التناسلي السفلي، وكان 62.4 %، من النساء لديهن نسبة أعلى من انتشار التهاب المهبل البكتيري، كانت النساء اللواتي استخدمن حفاضات ماصة قابلة لإعادة الاستخدام أكثر عرضة للإصابة بعدوى المبيض، والالتهاب المهبلي الجرثومي مقارنة بالنساء اللاتي استخدمن حفاضات يمكن التخلص منها.

ثانيا: استخدام الفوط الصحية لمنع الالتهابات ..

تعد ممارسات إدارة النظافة الصحية الشهرية فعالة في تقليل مخاطر التهابات الجهاز التناسلي..

 أظهرت دراسة أن ممارسات الحيض غير الصحي يمكن أن تزيد من خطر التهابات الجهاز التناسلي، كما أن منتجات النظافة الشهرية التي تستخدم لامتصاص دم الدورة الشهرية بشكل آمن ومريح هي الفوط الصحية والقماش القطني، وورق التواليت.

 أفادت الدراسات التي أجريت في المناطق الحضرية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل أن الفوط الصحية والأقمشة والورق المناديل هي أكثر منتجات النظافة الشهرية، ومع ذلك، يختلف اختيار منتجات النظافة الشهرية في المناطق الحضرية إلى المناطق الريفية، في المناطق الحضرية، تفضل النساء والفتيات استخدام المناديل الصحية المباعة تجاريًا، وفي المناطق الريفية، يتم استخدام منصات القماش القابلة لإعادة الاستخدام أكثر، في الهند، يستخدم أكثر من 77 % من الفتيات والنساء القماش القديم القابل لإعادة الاستخدام خلال أيام الحيض، أظهرت دراسة أجريت في غرب البنغال أنه خلال فترة الحيض من بين 160 فتاة في المدرسة، استخدمت 18 فتاة المناديل الصحية، و 68 فتاة استخدمت قطع القماش القديمة، و 10 فتيات تستخدم قطع القماش الجديدة  و 64 فتاة تستخدم كلاً من قطع القماش والمواد الصحية.

كيف تتخلصين من نفايات الدورة الشهرية بطريقة آمنة وصحية:

هناك طرق فعالة للتخلص من نفايات الدورة الشهرية بشكل صحيح، من أجل الحفاظ على نظافة وصحة البيئة المحيطة بك، لا تتخلص من نفايات الدورة الشهرية مع النفايات المنزلية، قومى بلف الفوط الصحية في الجرائد بشكل صحيح، ثم رميها في سلة مهملات مغلقة، لاتغسلى"الفوطة" في المرحاض، كما لا يُنصح بعدم حرق الفوط الصحية، لأنها ستطلق مواد كيميائية سامة، قومى بتغيير الفوط الصحية كل 4 إلى 6 ساعات، اغسلى المنطقة المهبلية بانتظام، ولا تستخدمى الصابون، أو منتجات النظافة المهبلية الأخرى، وتخلصى من المناديل الصحية بشكل صحيح.

الاهتمام بالنظافة
كيفية التخلص من نفايات الدورة الشهرية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات