شاعر بدرجة سفير.. من الذى حبب عمر أبو ريشة فى التصوف؟اكتشاف قناة بيريوس اليونانية القديمة وآبار و4 آلاف قطعة أثريةشاهد.. وضع تمثال لفتاة سوداء شاركت فى الاحتجاجات بدلا من تاجر رقيق فى إنجلترارياح محملة بالأتربة..الأرصاد: طقس الغد حار رطب على القاهرةاليوم.. بدء تلقى مقدم التصالح مع مخالفات البناء ولمدة 3 أشهرالتضامن تبدأ اليوم صرف مساعدات كرامة لـ 1.2 مليون مستفيدالتاريخ لا يكذب .. هل تكرر مصر الدرس القاسي للنظام التركي عندما كانت على أبواب أسطنبول.. الخط الأحمر في ليبيا والتحذير الأخير من القاهرةوزيرة الهجرة: محاضرات للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والتعريف بالبدائل الآمنةالتنمية المحلية: حملات بالمحافظات لفتح الجراجات المغلقة ومعاقبة المخالفين بالقانونالزراعة: تنفيذ 120 مدرسة حقلية في الأنشطة الزراعية والحيوانية بالمحافظات.. صورالصحفيين: فتح باب تقديم المستندات الخاصة بالإسكان الاجتماعى 2020عقب استغاثة عن محنة "شيال" كفيف.. الحكومة تستجيب لتوفير دخل شهريقائمة برشلونة - عودة دي يونج أمام أوساسونا وغياب جريزمانسواريز: نرحب بضم لاوتارو.. سنساعده إذا انضم لبرشلونةساري: معركة لقب الدوري مستمرة.. والحماس سيسيطر على لقاء ساسولوميلان يفعل بند شراء كاير ويتعاقد معه حتى 2022وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يبحثان استخراج الأملاح من بحيرة قارونالتضامن تبدأ صرف مساعدات نقدية ضمن برنامج كرامةضبط 201 عبوة دواء و 6500 جرعة تحصين دواجن مخالفة فى حملة بالشرقيةالتموين: صرف 57 % من مقررات شهر يوليو حتى الآن

الفن للتوعية والدعم.. فنانة فلسطينية تكرم "جورج فلويد" بطريقة خاصة

   -  

فى الوقت الذى تشتعل فيه الولايات المتحدة الأمريكية، وتزداد أعمال العنف والتظاهرات اعتراضا على مقتل جورج فلويد، وهو مواطن أمريكى من أصل أفريقى، على يد أفراد من الشرطة، وجدت فنانة فلسطينية شابة طريقة للتعبير عن دعمها للضحية وعائلته.

شيرين ضرما، فنانة فلسطينية، لفتت انتباه الآلاف من متابعيها عبر انستجرام، من خلال تكريمها لوفاة الشابين أحمد أربيري وجورج فلويد، واللذان قتلا على  يد الشرطة الأمريكية، وللتضامن من المجتمع الأسود والذى يتعرض للعنصرية، وفقا لموقع سبوتنيك.

وكشفت الفنانة الفلسطينية البالغة من العمر 33 عاما، أنها أرادت تخليد قصة فلويد وأحمود.

ورسمت الفنانة الفلسطينية-الأمريكية صورة لأحمود، على خلفية خضراء وزهور، مكتوب عليها "العدالة لأحمود" فوق رأسه، وحازت الصورة على آلاف ااعجابات بعد نشرها عبر حسابها على انستجرام .

وفي الأيام الماضية، قامت بعمل صور مماثلة بعد وفاة الأمريكى من أصل أفريقي جورج فلويد، وحازت على ملايين الإعجابات.

وتسعى ضرما لاستخدام الفن لزيادة الوعى بخصوص قضايا العنصرية، والتعبير عن رفضعا للتفرقة والقمع.

وفى سياق متصل انتشر الحرس الوطنى الأمريكى بشكل مكثف فى محيط البيت الأبيض، لمواجهة أى تحرك لأعمال عنف أو شغب فى عدة ولايات أمريكية، ردًا على مقتل المواطن ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاى نيوز عربية".

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيرسل الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف فى العاصمة وتعهد بفعل الشيء نفسه فى مدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع.

وأضاف فى تصريحات بحديقة الزهور بالبيت الأبيض "يتعين على رؤساء البلدية والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف".

وتزامنت التصريحات مع تفريق السلطات لمحتجين على مقربة من البيت الأبيض باستخدام الغاز المسيل للدموع، وتابع ترامب "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأمريكى وحل المشكلة سريعا".

العدالة لأحمود
جورج فلويد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة