وزير المالية: سددنا مليارات الدولارات.. ولا نسمع سوى الحصول على القرضعضو بلجنة المفاوضات: الجانب الإثيوبى يحمل "الاتفاق" أكثر مما ينبغى بأبعاد سياسيةمحافظ أسوان: رفع كفاءة 500 منزل و182 مليون جنيه حجم المشروعات بالمحافظةرئيس جمعية 6 أكتوبر: محافظة الإسكندرية مسئولة عن شاطئ النخيل وأرفض تسميته بشاطئ الموتمتحدث التنمية المحلية: 1,9 مليون مواطن استفادوا من مبادرة حياة كريمةصندوق تحيا مصر: ساهمنا بنصف مليار جنيه فى مشروعات حى الأسمرات الثلاثةحماية المستهلك يحسم أمر مصروفات العام الجديد عقب امتحانات الثانوية العامةرئيس اقتصادية قناة السويس: 17 مليار دولار استثمارات و100 ألف فرصة عمل تحققت الفترة الماضيةهنا الزاهد توجه رسالة لفتيات مصر.. وتؤكد: مكنتش مصدقة أن الأمن هيقبض على المتحرشيناقتصادية قناة السويس: 50 عامًا حق الانتفاع بالمنطقة قابلة للتجديدتبرع المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء بالبلازما بعد تعافيه من فيروس كورونا | فيديو«المهندسين» تعيد تشكيل هيئة المكتب.. والنقيب يدعو الأعضاء للارتباط بنقابتهم«الصحة»: تسجيل 931 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و77 وفاة5 عوامل تهددك بآلام فروة الرأس (صور)كشف حساب فريق البنك الأهلي بالقسم الثاني قبل استئناف الدوريالشوط الأول .. مانشستر يونايتد يتقدم على ساوثهامبتون 2-1 في الدوري الإنجليزيالليجا تقترب.. ريال مدريد يصعق غرناطة بهدفين خلال ربع ساعة بالدوري الإسباني..فيديوكاف في ورطة.. الاتحاد الإمارتي يفجر مفاجأة حول استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيامايوه وكاب.. رونالدو مع صديقته وابنه على البحر.. شاهدالأهلي الـ 67 عالميا ويتصدر تصنيف الأندية الأفريقية.. والزمالك في المركز 199

اتحاد الصناعات يشيد بقرار الحكومة بتخفيف مديونيات عقود توريد الغاز للمصانع

-  
أشاد محمد البهى عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، بما أعلنه مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء، تخفيف الأعباء عن العملاء الصناعيين المتعثرين، بشأن عقود توريد الغاز الطبيعى المبرمة معهم، خاصة بعد توقف بعض المصانع عن العمل لعدم قدرتها على المنافسة وتراكم المديونيات المستحقة.

 وأكد البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قرار الحكومة يأتى فى وقت يحتاج فيه القطاع الصناعى المزيد من الدعم، فى ظل جائحة فيروس كورونا، التى أثرت بالسلب على أغلب القطاعات التصنيعية، لافتا إلى أن تزايد مديونيات القطاع الصناعى ناتجة عن تطبيق البنود، المنصوص عليها بعقود توريد الغاز الطبيعى المبرمة معهم.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أن الدولة تتعامل مع أزمة كورونا بحكمة شديدة فى ظل الأزمات التى يعانى منها العالم كله حاليا، جراء تفشى كورونا الذى أثر على أغلب اقتصاديات دول العالم، وأثر بالسلب على سلاسل التوريد والأمداد، لافتا إلى أن الإجراءات المصرية المتبعة حتى الآن تقودنا إلى بر الأمان.

وكان مجلس الوزراء وافق على مجموعة من الإعفاءات والقيم المستحقة من البنود التعاقدية لكافة العملاء الصناعيين، تتعلق بمديونيات غرامة الحد الأدنى للكميات، وغرامة تجاوز الكميات التعاقدية، ومديونية فوائد التأخير، حيث يقدر اجمالى ما تم الموافقة علي إعفائه من مديونيات يستفيد بها العملاء الصناعيون، نحو 5 مليار و310 مليون جنيه، وهو ما يأتى فى إطار جهود الدولة لدعم الصناعة المحلية والحفاظ على استثمارات العملاء الصناعيين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة