ماكرون: الاستقرار فى ليبيا مهم لأمن الاتحاد الأوروبىحركة طالبان تطلق سراح 25 من معتقلى القوات الأفغانية في ولاية قندهاررمزى الرميح: مؤتمر للقوات المسلحة الليبية اليوم وإعلان النفير العام.. فيديوعبير موسى: الحراك متواصل لإزاحة الغنوشى وإيقاف المشروع الظلامى.. فيديواستشارى طب نفسى يكشف: الطفل القاتل هو نتيجة لتفكك أسرى أو تعذيبمحمد نصر علام: استمرار خلافات السد.. وإثيوبيا تمارس البلطجة السياسية.. فيديوماذا يحدث حال فشل مفاوضات سد إثيوبيا الجارية برعاية الاتحاد الأفريقى؟.. فيديوالإمارات تسجل 344 إصابة جديدة بكورونا و373 حالة شفاء ووفاة شخص واحدتركيا تسجل 19 وفاة و1008 إصابات جديدة بكوروناوزير المالية: لدينا فائض فى الغاز.. وتحويل السيارات يوفر لأصحابها 50%وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون العلمي والطبي والتكنولوجي مع السفير الصيني بالقاهرةنقيب الصحفيين ينعي محمد منيرجولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان بلجان امتحانات كليتي التربية الفنية والتربية الموسيقية بالزمالك | صور«الكنيسة»: تأجيل عودة القداسات بالقاهرة والإسكندرية حتى 3 أغسطس.. واستمرار العمل بتوصيات المجمع المقدسقناة تركية: بشكتاش لن يجدد استعارة أو شراء محمد الننيفرصة للفوز بقميص اللاعب .. أستون فيلا يواصل الاحتفال بتألق تريزيجيه بتدشين مسابقةحسام عاشور ينشر صور مع ابنته الصغيرة .. شاهدالكاف يعلن الموعد النهائي لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدراليةالكاف يـغازل الأهلي بـ فيديو لـ الأهداف الحاسمة فى اللحظات الأخيرة.. شاهدلاعبو الأهلي يتدربون بالكرات الطبية.. وفايلر يعقد جلسة مع سيزا

صور.. صحة الأقصر تبدأ المتابعة اليومية لحالات العزل المنزلى لمصابي كورونا

   -  
المتابعة اليومية لحالات العزل المنزلى

بدأت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، خدمة المتابعة اليومية لحالات مصابي فيروس كورونا المستجد التى تم عزلها منزلياً والمخالطين لهم، حيث شكل الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر فريق طبى من مسئولي الصحة لمتابعة جميع حالات الإصابة المعزولة منزلياً والمصنفين بأعراض بسيطة وكذلك متابعة المخالطين لهم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الفرق تتكون من مسئول عام الرعاية الأساسية ومديرى الإدارات الصحية

ومسئولى الرائدات ومشرفيها ومراقبين صحيين وأطباء رعاية ومدخلي بيانات لتوصيف الحالات يومياً ومتابعة استجابتهم للعلاج وتحسن حالتهم وسرعة التعامل مع المخالطين في حال ظهور أى أعراض.

كما نوه "عبد الجواد" إلى أن الحالات المصابة أو المشتبه فيها تحصل علي العلاج اللازم لها مباشرة من داخل مستشفي الفرز الذي توجه إليها المصاب ولا

يتم الانتظار لعمل المسحة أو ظهور النتيجة.

وأضاف أنه بدأ العمل فعلياً في توزيع علاج المخالطين من خلال المرور علي منازلهم والذين ظهرت بهم أعراض عليهم في محافظة الأقصر، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن أرقام تليفونات مسئولين العزل المنزلي لسرعة الوصول في حالة الاحتياج.


ويأتي هذا في إطار توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والمستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، لتوفير الخدمات الطبية على مستوى كافة مدن ومراكز المحافظة حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وذلك فى اطار الاجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الاقصر

الاقصر

الاقصر

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة