ختام فعاليات حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" بالبحر الأحمرالعامة للمياه الجوفية تستمر فى تجهيز مخر وادى العمبجى للسيول بالقصيرمحافظ كفرالشيخ ونائبه يتابعان جهود البحث عن الطالب الغريق بمصيف بلطيم.. صورإعدام 160 كيلو لحوم ومواد غذائية وزيوت وعصائر فاسدة بالدقهليةمحافظ الدقهلية: إزلة 182 حالة تعد على أملاك الدولة منذ بدء الموجة الـ16محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة تشغيل وتفعيل موقع وزارة التضامن لحجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقةشاهد كسر خط مياه الشرب بدمياط يغرق الشوارع والمحال.. والمحافظ تتدخلتطعيم 25500 طفل ضد شلل الأطفال بالأقصرنقل مدير مستشفي عزل أبو خليفة بالإسماعليلية للمراكز الطبية المتخصصةضمن الموجة الـ 16.. استرداد 71 فدانا من أراضي أملاك الدولة في الفيومعلماء يحسمون الجدل: عرضان فقط الأكثر انتشارًا لدى مرضى "كورونا""3 شهور فقط".. دراسة تكشف مفاجأة بشأن مناعة المتعافين من "كورونا""احرص على تناولها".. أطعمة حددتها "الصحة" للوقاية من كوروناتأجيل إعادة محاكمة متهم بـ«أحداث المطرية» لـ12 سبتمبرالقبض على هارب من حكم بالحبس وغرامة مليون جنيه في «تعامل بالنقد الأجنبي»تأييد أحكام المؤبد والمشدد ضد «بديع» و248 من متهمي «أحداث العدوة»ضبط 10 متهمين باستغلال النفوذ والتزوير في 24 ساعة«أوهمتهم بقدرتها على توظيفها».. سيدة تستولى على 4.5 مليون جنيه من المواطنين بسوهاجبتعاملات مليون و200 ألف ريال سعودي.. ضبط سيدة بالدقهلية بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبيمقتل شاب بسبب لعب الأطفال

البحوث الفلكية: عطارد فى أقصى استطالة له من الشمس اليوم.. فرصة لرصد الكوكب

   -  
كشف الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن اليوم الخميس 4 يونيو سيكون كوكب عطارد فى أقصى استطالة له من الشمس.

وأوضح رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات له، أن الاستطالة هى الزاوية بين الكوكب والشمس عندما تقاس من الأرض، موضحا أن أكبر استطالة على الإطلاق لكوكب عطارد هى 28 درجة، ولكوكب الزهرة هى 48 درجة.

وتابع: وعلى هذا المفهوم يصل كوكب عطارد إلى أقصى استطالة له فى هذا التاريخ والتى تبلغ 23.6 درجة من الشمس، وهو أفضل وقت لرصد عطارد لأنه سيكون فى أعلى نقطة له فوق الأفق الغربى مساء بعد غروب الشمس مباشرة فى ذلك اليوم.

وكان هواة الظواهر الفلكية على موعد مع واحدة من أهم الظواهر الفلكية، حيث مر الأربعاء الثالث من يونيو الجارى، كوكب الزهرة بين الأرض والشمس فى ظاهرة تسمى "الاقتران السفلى" وهذا يحدث مرة واحدة كل (584 يومًا) ، وهذا يمثل نهاية ظهور الزهرة فى سماء المساء وانتقاله لسماء الفجر خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومرور كوكب الزهرة ، بين الأرض والشمس، له تأثير جميل على مظهر الكوكب، فعند الرصد من خلال التلسكوب سيبدو مثل حلقة ضوئية.

وكشفت الجميعة الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه مع اقتراب الزهرة من الشمس فى قبة السماء تقل إضاءة قرصه إلى ما يشبه الهلال كما فى الصورة، وفى أقرب مسافة، سيبعد الكوكب 0 ° 29 'فقط من الشمس، مما يجعله غير قابل للرصد تمامًا لعدة أسابيع لانه سيكون مطموس فى ضوء الشمس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة