نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع أليات اختبارات الفصل الدراسى الثانيجمارك الإسكندرية تحبط تهريب مكملات غذائية ومنشطات جنسية.. صورمحافظ أسوان: إزالة تعديات على 15 فدان بقريتى العطوانى و قورته.. صوروكيل الدراسات العليا بجامعة الزقازيق يتابع سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانىأمين صيادلة بنى سويف رئيسا لمنطقة "المينى فوتبول" والحسينى للجنة الإعلام10 يوليو المرحلة الأخيرة من رفع أبحاث طلاب سنوات النقل بجامعة سوهاجإلتزام الأسواق الأسبوعية بالشرقية بالإجراءات الوقائية ضد كوروناوكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة الطبية بمشتول السوقتجديد حبس تشكيل عصابى لسرقة 950 غطاء عمود إنارة بالإسكندرية"مستشفى تمام التمام".. شهادات المرضى في "عزل فاقوس" بالشرقية (فيديو)محمد جمعة يشارك جمهوره صورة من العطلة الصيفيةأمي الخارقة.. ملك أحمد زاهر تهنئ والدتها بعيد ميلادهالوك جديد .. روجينا تتألق في احدث ظهور وتوجه رسالة لـ متابعيها.. شاهدنبيلة عبيد تهنئ وحيد حامد بعيد ميلاده: ربنا يخليك لجمهوركعيد الأضحي .. منة فضالي تروج لفيلم زنزانة 7 .. شاهدعلى الطيب برفقة محمود حميدة من كواليس الغسالة.. شاهدشاهد.. صوفينار بملابس مثيرة على البحربإطلالة صيفية.. نرمين الفقي تخطف الأنظاربـ فستان أسود .. رولا سعد في إطلالة جديدة على إنستجراماليوم.. وزارة الثقافة تعرض "المقام العالي" أونلاين

صحيفة: الإدارة الأمريكية تختار 5 شركات لتطوير لقاح ضد كورونا

-  
صورة مجهرية لفيروس كورونا - صورة أرشيفية

أفادت مصادر لصحيفة «نيويورك تايمز» بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اختارت 5 شركات هي الأكثر ترجيحا لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، سعيا لبدء التلقيح مع نهاية العام الحالي.

وحسب مسؤولين أمريكيين، فإن إدارة ترامب اختارت 5 شركات من أصل نحو عشر، تبدو مشاريعها لتطوير اللقاح واعدة أكثر، وأن الإعلان الرسمي من قبل البيت الأبيض عن اختيار الشركات سيأتي خلال الأسابيع القادمة.

وكشف المسؤولون أن الشركات الخمس هي «موديرنا» الأمريكية والمشروع المشترك لجامعة أوكسفورد وشركة «أسترا زينيكا» البريطانية، وشركات الأدوية العملاقة «جونسون أند جونسون» و«ميرك» و«بفايزر».

وحصلت «موديرنا» و«جونسون أند جونسون» وأوكسفورد مع «أسترا زينيكا» على ما مجموعه 2.2 مليار دولار من الميزانية الفدرالية الأمريكية لتمويل برامجها. وسيسمح لها اختيارها، إلى جانب «ميرك» و«بفايزر»، بالحصول على أموال إضافية والدعم في إجراء التجارب السريرية والدعم اللوجستي حتى قبل أن يكون مدى فاعلية اللقاح واضحا. وقال المسؤولون إنه سيتم الإعلان عن التمويل الإضافي قريبا.

يشار إلى أن اثنتين من الشركات التي تم اختيارها، هما «موديرنا» ومشروع أوكسفورد و«أسترا زينيكا»، في المرحلة الثانية من التجارب التي تشمل التجارب على البشر للكشف عن فاعلية اللقاح. ومن المتوقع أن تنتقلا إلى المرحلة الثالثة، التي تتضمن التجارب على البشر على نطاق أوسع، في يوليو المقبل، حسب المسؤولين.

بدورها، قالت شركة «جونسون أند جونسون» إنها ستبدأ بتجارب المرحلة الأولى الهادفة إلى التأكد من أمان اللقاح، في سبتمبر المقبل، لكن المسؤولين الأمريكيين يشيرون إلى أن الشركة قد تقوم بتسريع الأعمال بشكل ملحوظ.

وامتنعت بعض الشركات عن الحديث عن أي تاصيل بشأن أعمالها قبل الإعلان الرسمي حول اختيارها، بينما لم ترد الأخرى على طلب التعليق من «نيويورك تايمز».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,452,413
  • تعافي
    3,067,681
  • وفيات
    382,481
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة