لكي ينتهي هذا الأمر.. أمير مرتضى منصور يكشف السبب الرئيسي في رحيل سامي الشيشيني.. فيديوأخبار الرياضة السعودية.. النصر يستعد لديربي الرياض.. ومساعد مدرب الهلال يكشف سبب رحيله عن الفريقمصادر : إصابة كريم بامبو نجم الزمالك بفيروس كوروناأياكس أمستردام يخاطب الإسماعيلي لخضوع عبد الرحمن مجدي لفترة معايشةالسبب الحقيقي وراء تجديد عقد فايلر مع الأهلي.. فيديوطبيب الزمالك: فوجئت بإعلان فحوصات كورونا قبل تسلمها بشكل رسميسمير كمونة: عودة الدوري في مصلحة الكرة المصرية.. فيديونابولي يفوز على روما 2-1 في الدوري الإيطاليأخبار الرياضة.. إصابة أخرى بـ كورونا في الزمالك.. محمد صلاح يحقق إنجازا جديدا.. مفاجأة من مرتضى منصوروكيل عبد الرحمن مجدي: اللاعب مطلوب في الأهلي والزمالك.. وعقده ممتد 3 مواسم مع الإسماعيليرئيس اتحاد اليد يوضح: لماذا تراجع عن قرار إلغاء الدوريطبيب الزمالك: لا يصح ما حدث في ملف إصابات كورونا.. وموعد الاستئناف مخاطرة كبيرةطبيب الزمالك يوضح: لماذا تحولت مسحة عواد من إيجابية إلى سلبية في وقت قصيرحبس عاطل وسيدتين 4 أيام بتهمة سرقة السيارات بالإكراه في البساتينبهاء أبو شقة يفتتح مقر الوفد الجديد في مدينة 6 أكتوبرحنان مطاوع لـ صدى البلد: جمعت أسرتنا علاقة عائلية وطيدة مع رجاء الجداويرجاء الجداوي تتصدر تريند تويتر بعد وفاتها بفيروس كورونارجاء الجداوي تلحق بحسن حسني بعد أقل من شهرين.. نجوم قدموا حياتهم للفنبيعيط ومش قادر يتكلم.. والدة الطفل آدم وهدان تروي تفاصيل علاقته بـ رجاء الجداويبعد وفاتها بـ كورونا.. ابنة رجاء الجداوي تشكر الفريق الطبي المعالج لوالدتها

رئيس وزراء اليمن يناقش مع أمين عام الأمم المتحدة نتائج مؤتمر المانحين

   -  
معين عبدالملك

عدن - أ ش أ

بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو [وتيريش، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، ومنها ما يتصل بالجهود الأممية والدولية لإحلال السلام وتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا، وكذا النتائج المحققة في مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 الذي نظمته المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن رئيس الوزراء اليمني استعرض مع أمين عام الأمم المتحدة في اتصال هاتفي، تداعيات أزمة كورونا التي تجتاح العالم بأسره على اليمن، وتأثيراتها الكارثية، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل المبادرات والدعوات الحكومية والأممية والدولية لتوحيد المواجهة المشتركة لهذه الجائحة وسياسة التكتم التي تنتهجها دون أدنى اعتبار لمعاناة المواطنين، إضافة إلى الكارثة البيئة الوشيكة جراء استمرار الحوثيين في منع فرق الرقابة الأممية من صيانة خزان صافر.

كما تم خلال الاتصال تبادل الرؤى والأفكار حول آليات التنسيق بين الحكومة والأمم المتحدة لإيجاد خطة مشتركة، وتبني سياسات مناسبة، لتوظيف المنح والمساعدات بطريقة فعالة تخفف من معاناة الشعب اليمني وتضمن إيصال الإغاثة إلى مستحقيها، وضمان عدم نهبها أو مصادرتها من قبل مليشيات الحوثي.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، إلى موافقة الحكومة على مبادرة المبعوث الأممي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة وإعلان تحالف دعم الشرعية والحكومة وقف إطلاق النار من جانب واحد، واستمرار رفضها من قبل الحوثيين .. مشيرا إلى أن ذلك الرفض ليس مستغرب بل دليل إضافي على عدم رغبتهم في السلام ولا يكترثون لمعاناة اليمنيين، ما يحتم على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تحديد الطرف المعرقل للسلام بوضوح ودون مواربه.

بدوره، أكد أمين عام الأمم المتحدة، أن الأفكار التي طرحها رئيس الوزراء اليمني ستكون موضع اهتمام بما يساعد على تخفيف معاناة الشعب اليمني والوقوف إلى جانب المحتاجين في هذه الظروف الاستثنائية وفي المقدمة مواجهة وباء كورونا.. مشيرا إلى ان الأمم المتحدة ستواصل جهودها لتحقيق السلام في اليمن، بالاستفادة من الدعم والتوجه الدولي لتحقيق ذلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة