فيديو .. مايان السيد: عايزة أمشي في الشارع أحس بأماند. محمد أبوالسعود الخيارى يكتب: «أشباح بروكسل».. السرد يتدفق من ينبوع شاعر وعناية خاصة بالمروى عليه«أنا خطأ النحاة».. ديوان جديد للشاعر أحمد الشهاوىمجانين قصيدة النثر.. وحدة الروح وتماهى الفجيعة فى الشعرية الجديدة«زائر وُجدة».. رواية تتوغل فى تاريخ اليهود المغاربةأسقف نجع حمادى: تدريب الكشافة على الإجراءات الاحترازية تمهيدًا لفتح الكنائسالكنيسة تشيع كاهن أسوان من دير الشهداء بعد وفاته بكورونامواقيت الصلاة اليوم الإثنين 6/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الإثنين 6/7/2020 فى مصرالزراعة: لجان مرورية على صوب إنتاج الخضر وتقديم الدعم للمزارعين«المركزى»: 181 مليار جنيه قروضًا صغيرة ومتوسطة ومتناهية ضمن «المبادرة»خالد المحجوب: ليبيا أصبحت في مواجهة صريحة ضد الغزو التركي.. فيديوولدت لتكون ممثلة.. عادل إمام: رجاء الجداوي عظيمة وأفضل نموذج للمرأة المصرية.. فيديوقبلت يدها.. عمرو أديب: نلت الشرف بالعمل مع رجاء الجداوى.. فيديوأبو العينين: تغيير منظومة التعليم سيقضي على الغش.. ويخفف العبء على الطلاب وأسرهم ..فيديوصحفي تركي: أنقرة أصبحت أكبر سجن للصحفيين في العالم.. فيديوأنغام باكية على الهواء: خبر وفاة رجاء الجداوي كان صدمة بالنسبة لي.. فيديوأنغام تنعى الفنانة رجاء الجداوي: كانت قريبة مني جدا.. فيديوالسفير الأمريكي بالقاهرة: نعارض تدخل تركيا في ليبياالسفير الأمريكي: قوات حفظ السلام مكوّن من مكونات اتفاقية السلام.. ونحن ملتزمون به

دراسة تكشف مدى فعالية الدواء الذي أوصى به ترامب لعلاج كورونا

   -  
هيدروكسي كلوروكين

(مصراوي):

أظهرت دراسة منتظرة على نطاق واسع عن تجارب سريرية صدرت، اليوم الأربعاء، أن دواء الملاريا الذي روج له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كعلاج لمرض كوفيد-19 غير فعال في الوقاية من العدوى لدى الأشخاص الذين تعرضوا لفيروس كورونا.

ولم ترصد التجربة الجديدة أي آثار جانبية خطيرة أو مشاكل في القلب من استخدام هيدروكسي كلوروكين.

وفجر الدعم الشديد من ترامب نقاشا حادا ورفع التوقعات بشأن الدواء المطروح في الأسواق منذ فترة طويلة والذي يمكن أن يكون أداة زهيدة التكلفة ومتوفرة على نطاق واسع في مكافحة الوباء الذي أصاب أكثر من 6.4 مليون شخص وقتل أكثر من 382 ألفا في جميع أنحاء العالم، بحسب وكالة "رويترز".

وفي أول دراسة رئيسية تقارن هيدروكسي كلوروكين مع دواء وهمي لقياس تأثيره على الفيروس، أجرى باحثو جامعة مينيسوتا تجارب على 821 شخصا تعرضوا مؤخرا للفيروس أو عاشوا في منازل ترتفع فيها مخاطر الإصابة بالعدوى.

وخلصت الدراسة إلى أن 11.8 في المئة من الأشخاص الذين تناولوا هيدروكسي كلوروكين ظهرت عليهم أعراض متوافقة مع كوفيد-19، مقارنة بنحو 14.3 في المئة ممن تناولوا علاجا وهميا. ولم يكن هذا الاختلاف ذو دلالة إحصائية، مما يعني أن هيدروكسي كلوروكين لم يكن أفضل من الدواء الوهمي.

وقال الطبيب ديفيد بولوير، كبير الباحثين في التجربة وطبيب الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا ”بياناتنا واضحة للغاية وهي أن الدواء لا يعمل حقا في مرحلة ما بعد التعرض“.

وتم إيقاف العديد من تجارب الدواء بسبب مخاوف بشأن مدى الأمان في استخدامه لعلاج مرضى كوفيد-19 والتي أثارتها هيئات صحية ودراسات سابقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة