رياح محملة بالأتربة..الأرصاد: طقس الغد حار رطب على القاهرةاليوم.. بدء تلقى مقدم التصالح مع مخالفات البناء ولمدة 3 أشهرالتضامن تبدأ اليوم صرف مساعدات كرامة لـ 1.2 مليون مستفيدالتاريخ لا يكذب .. هل تكرر مصر الدرس القاسي للنظام التركي عندما كانت على أبواب أسطنبول.. الخط الأحمر في ليبيا والتحذير الأخير من القاهرةوزيرة الهجرة: محاضرات للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والتعريف بالبدائل الآمنةالتنمية المحلية: حملات بالمحافظات لفتح الجراجات المغلقة ومعاقبة المخالفين بالقانونالزراعة: تنفيذ 120 مدرسة حقلية في الأنشطة الزراعية والحيوانية بالمحافظات.. صورالصحفيين: فتح باب تقديم المستندات الخاصة بالإسكان الاجتماعى 2020عقب استغاثة عن محنة "شيال" كفيف.. الحكومة تستجيب لتوفير دخل شهريقائمة برشلونة - عودة دي يونج أمام أوساسونا وغياب جريزمانسواريز: نرحب بضم لاوتارو.. سنساعده إذا انضم لبرشلونةساري: معركة لقب الدوري مستمرة.. والحماس سيسيطر على لقاء ساسولوميلان يفعل بند شراء كاير ويتعاقد معه حتى 2022وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يبحثان استخراج الأملاح من بحيرة قارونالتضامن تبدأ صرف مساعدات نقدية ضمن برنامج كرامةضبط 201 عبوة دواء و 6500 جرعة تحصين دواجن مخالفة فى حملة بالشرقيةالتموين: صرف 57 % من مقررات شهر يوليو حتى الآنالزراعة تعلن تنفيذ 120 مدرسة حقلية لمحصول الأرز والذرة بـ3 محافظاتالصحة: قبول الطلاب بعد المرحلة الإعدادية بمدارس التمريض دون التقيد بالسنانطلاق دورتين لأئمة باكستان وبنجلاديش بمنظمة خريجى الأزهر عبر الفيديو كونفرانس

السلطة الفلسطينية ترفض تسلم عائدات أموال الضرائب من إسرائيل

   -  
رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ
رام الله - (د ب أ)

أعلن مسؤولان فلسطينيان، اليوم الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية رفضت تسلم عائدات أموال الضرائب الفلسطينية من إسرائيل عن الشهر الماضي، تنفيذا لقرارها الأخير بوقف العمل بالاتفاقيات الثنائية معها.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، في تغريدة على حسابه في تويتر "نؤكد أننا رفضنا ونرفض استلام أموال المقاصة، تنفيذا لقرار القيادة الفلسطينية أننا في حل من الاتفاقيات والتفاهمات كافة مع حكومة إسرائيل".

من جهته، أفاد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم في بيان بأنه، ونظراً لعدم قيام وزارة المالية بإرسال بياناتها الشهرية المتعلقة بأموال الضرائب تنفيذا لقرار القيادة بوقف كافة أشكال التنسيق مع إسرائيل، فإن الحكومة لم تستلم الأموال عن شهر مايو المنصرم.

وعائدات الضرائب الفلسطينية تجبيها الحكومة الإسرائيلية نيابة عن السلطة على واردات الأخيرة من إسرائيل والخارج عبر المنافذ الإسرائيلية، مقابل عمولة 3%، ويبلغ معدلها نحو 700 مليون شيكل شهريا (الدولار الأمريكي يساوي5ر3 شيكل) تقتطع منها إسرائيل حوالي 200 مليون شيكل أثمان خدمات يستوردها الجانب الفلسطيني من إسرائيل خصوصا الكهرباء.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية تشكل عائدات الضرائب حوالي 60 بالمئة من إجمالي الإيرادات العامة الفلسطينية.

والشهر الماضي أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل احتجاجا على خطتها ضم أجزاء من الضفة الغربية بما يشمل منطقة الأغوار الحدودية مع الأردن والمستوطنات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة