‏اليونان: نطلب نشر الآلاف من حرس الحدود الأوروبي على حددونا مع تركيامصر واليونان يصدران بيانا مشتركا حول السياح الوافدين إلى البلدينتقرير أممي: المجتمع الدولي لا يحقق أهداف مكافحة الإيدزوزير الخارجية السعودي يُشارك في الاجتماع الوزاري العربي - الصينيوزراء خارجية مصر والسعودية ودول عربية يجتمعون غدا لبحث مستجدات فلسطينحكومة هونج كونج تأمر المدارس بالاستغناء عن كتب تنتهك قانون الأمن القوميسانا: قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على قرى بريف الحسكة الشماليإدانة صحفية روسية بتهمة تبرير الإرهابالرئيس التونسي يمنح عشرات الفلسطينيين الجنسيةإسرائيل تعيد فرض تدابير صارمة وسط ارتفاع إصابات كوروناطبيب المنتخب السابق يوضح.. لماذا تكررت إصابة محمد محمود.. و"غلطة" طبيب نيدفيدالدي جي "مارك شايك" يطرح أغنية جديدة "I Need You"محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية للطفل "حمزة" ويكلف مديرية التضامن بتوفير مكان آمن لهقبول دفعة جديدة من الأئمة والواعظات بأكاديمية أوقاف الوادي الجديدلاستيعاب الحركة المرورية .. الغضبان يؤكد استمرار العمل في تطوير محور الثلاثينى ببورسعيدالجيران اتهموا شقيقها بحبسها 22 عاما.. التضامن: استمرار حجز سيدة المنيا بمستشفى الطب النفسيرئيس المحلة يوجه باستكمال مشروعات أعمال الرصف والصرف الصحي لخدمة المواطنين.. صورمن بينها عقار 4 أدوار .. تنفيذ 4 قرارات إزالة في مدينة بني سويفاستمرار أعمال تطوير وتجميل مسار العائلة المقدسة لخدمة مواطني سمنود ..صورعبر شبكة سكايب.. وكيل تعليم الوادي الجديد يلتقي رؤساء لجان الثانوية العامة لمتابعة التدابير الاحترازية

متى تستلزم لدغات الحشرات استشارة الطبيب؟

   -  
متى تستلزم لدغات الحشرات استشارة الطبيب؟

د ب أ–

قال الدكتور كريستوف ليبيش إن لدغات الحشرات لا تعد من الأمور المزعجة، التي تفسد متعة الصيف، فحسب، بل قد تشكل أيضا - في بعض الحالات - خطرا على الحياة.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أنه من الطبيعي أن يحدث تورم شديد في موضع اللدغة مع الشعور بألم، غير أن هذه المتاعب ينبغي أن تتحسن بعد مرور يومين مع تبريد موضع اللدغة وتجنب حكها.

وفي حال عدم تلاشي المتاعب بعد مرور هذه المدة، ينبغي حينئذ استشارة الطبيب.

وأضاف ليبيش أن لدغات الحشرات قد تشكل خطرا على حياة الأشخاص، الذين يعانون من حساسية تجاه سم الحشرات، بصفة خاصة؛ حيث إنها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بما يعرف بالصدمة التحسسية المميتة، والتي تتمثل أعراضها في خفقان القلب وضيق التنفس ومشاكل الدورة الدموية والإغماء.

لذا يتعين على هؤلاء المرضى اصطحاب طقم أدوية الطوارئ معهم عند السفر والتنزه، مع استشارة الطبيب أيضا بعد استخدام أدوية الطوارئ للاطمئنان على حالتهم الصحية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة