وزيرة التخطيط: نجاح برنامج الإصلاح مكّن مصر من الصمود في مواجهة آثار أزمة كورونا400 شكوى فى 5 أيام.. القومى للمرأة يناشد السيدات بالإبلاغ عن حالات العنفموجز السوشيال ميديا .. اختراق صفحة الحبيب بن علي الجفري .. ومي حلمي لـ محمد رشاد: عمري ما أسيبكنجل توفيق الدقن يهدى دفعة ثانية من مقتنيات والده للمركز القومى للمسرحجمال عبد الناصر: كان لى نصيب كبير بسهرات دراما التليفزيون وشهدت بداية حنان مطاوعريهام حجاج تجنى ثمار "لما كنا صغيرين" ببطولة جديدة ‏بتوقيع طارق العريانمروان خورى يستعد لطرح أحدث أغانيه: "كمل حياتك"كندة علوش تطالب الفتيات بالتصدي للمتحرشين: أوعوا تخافوا خدوا حقكمواشنطن تعلن رقم "واتساب" للإبلاغ عن أنشطة الحرس الثوري الإيرانيرئيس زيمبابوي يقيل وزير الصحة مويو على خلفية اتهامه بالفسادالسعودية: عدد الحجاج لن يتجاوز 10 آلاف بدون لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسودواشنطن تطالب بكين بإطلاق سراح بروفيسور معارض وجّه انتقادات للرئيس الصينيموسكو توقف مستشارًا لدى وكالة الفضاء الروسية بتهمة "الخيانة"مكتب التحقيقات الفيدرالي: للصين تفضيلات في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةإيطاليا تفرض الحجر الصحي على سفينة إنقاذ المهاجرين "أوشن فايكينج"تسليم تجهيزات العرائس لـ 10 فتيات من الأولى بالرعايةتحرير 7 مخالفات بحملة تموينية على المخابز والمحلات بأجا فى الدقهلية.. صورمحافظ جنوب سيناء يناقش الخطة الاستثمارية الجديدة بعد رصد احتياجات المدنهدافو بريميرليج.. أوباميانج يبتعد عن صلاح ويلاحق فارديوكيله: الشناوي رفض عروضا وجدد للأهلي في 6 دقائق بلا شروط

الذهب يهبط 2% مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة بفعل آمال بتعاف اقتصادي

-  

هبط الذهب أكثر من اثنين بالمئة اليوم الأربعاء فيما قفزت الأسهم بدعم من آمال في مزيد من التحفيز وتعاف أسرع من الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا، وهو ما أضعف الطلب على المعدن الأصفر الذي يعد ملاذا آمنا.

وفي أواخر جلسة التداول، كان الذهب في التعاملات الفورية منخفضا 1.8 بالمئة عند 1696.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في شهر عند 1688.89 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.75 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1703.50 دولار للأوقية.

ومما قلص من جاذبية الذهب، ارتفاع الأسهم العالمية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وسط مؤشرات على تعافي أنشطة الأعمال مع إعادة فتح الاقتصادات في عدة دول.

وأطلقت حكومات وبنوك مركزية حول العالم العنان لحزم تحفيز مالية ونقدية غير مسبوقة لمساعدة اقتصاداتها التي عصفت بها جائحة كورونا.

في غضون ذلك، نزل مؤشر الدولار لأقل مستوى في أكثر من شهرين مع استمرار الاحتجاجات ضد الشرطة في الولايات المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.26 بالمئة إلى 1944.10 دولار للأوقية بينما نزل البلاتين 1.07 بالمئة إلى 829.94 دولار.

وهبطت الفضة 2.23 بالمئة إلى 17.68 دولار للأوقية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة