أهم الأخبار.. التحفظ على صفوت الشريف.. تشييع جثمان والدة حمادة هلال.. وتركيا تنسحب من قاعدة الوطيةبالأرقام .. الوزراء يحدد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمينلتحليل العينات بالأسواق.. توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة سلامة الغذاء ومعهد تكنولوجيا الأغذيةخبير أوبئة: الأسبوع القادم يحسم مصير كورونا بمصرالوطنية للصحافة تنعى الكاتب الصحفي محمد علي إبراهيمترشيدا للنفقات..نقابة المحامين تتجه لإلغاء الإنفاق الترفيهيبعد شائعات عن وفاته.. نقابة الأطباء توضح موقف الدكتور المعالج للفنانه رجاء الجداويتنفيذا لتكليفات السيسي.. رئيس الوزراء يبحث توفير 30 مليار جنيه لبناء 250 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعيعلى متنهما 271 سائحا.. الغردقة تستقبل طائرتين من أوكرانيا وبيلاروسيااحذر.. 8 عناصر منزلية تصبح سامة إذا استخدمتها بشكل خاطئنائب محافظ قنا يتفقد المركز التكنولوجي ومركز صحة الأسرة بنجع حمادينائب محافظ بورسعيد يتابع أعمال تنفيذ مشروع حديقة فريال التاريخية.. صورمحافظ دمياط تتابع الموقف الحالى بملف التصالح فى بعض مخالفات البناءمحافظة القليوبية تبدأ الموجة الـ 16 لإزالة مخالفات قانون البناءتضامن البحر الأحمر تغلق حضانة عادت للعمل دون تصريحمحافظ كفرالشيخ: حملات تعقيم بالشوارع وأماكن التجمعات وتطهير المدارس خلال الامتحاناتتحرير 162 محضر مخالفة ومصادرة 34 ألف علبة سجائر بالإسكندريةتطوير محطة مياه شرب بقرية الصحوة فى الداخلة بتكلفة 3 مليون جنيهتعافى 5 حالات من فيروس كورونا تحولت نتائجها إلى سلبية بالمنيارئيس مدينة بنها ينذر صاحب مكمورة بإزالتها خلال 48 ساعة

«الصحة»: اقتربنا من استخدام عقار «ريمديسيفير» لعلاج مرضى كورونا

   -  
صورة مجهرية لفيروس كورونا - صورة أرشيفية

أكد حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت العودة لاستخدام عقار «كلوروكين» لعلاج مرضى كورونا.

وقال «حسني»، سفي مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء دي ام سي»: «اقتربنا من استخدام عقار ريمديسيفير في بروتوكول علاج مرضى كورونا»، مشيرا إلى أن الأطباء أصبح لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع مرضى كورونا وحماية أنفسهم.

وأشار «حسني» إلى أن هناك وحدة لإدارة الأزمات بوزارة الصحة تحدد عزل مريض كورونا منزليا أم إرساله للمستشفى بناء على درجة الإصابة، موضحا أن هناك خطة لزيادة عدد مستشفيات العزل في المحافظات الأعلي إصابة بالفيروس.

وناشد رئيس اللجة العليا لمكافحة كورونا كل المتعافين من فيروس كورونا التوجه لبنك الدم القومي للتبرع بالدم «كنوع من رد الجميل لبلدهم التي ساندتهم للتعافى من الفيروس»، مشددًا على أن الحظر الكامل غير مطلوب لمواجهة كورونا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,452,413
  • تعافي
    3,067,681
  • وفيات
    382,481
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة