مقتل جندي تركي شمال العراقكوريا الجنوبية تسجل 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 177 إصابة جديدة بكوفيد-19تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بكورونا في الصينالفلبين تسجل 162 وفاة إضافية بكوفيد-19الهند تسجل رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كوروناجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 12.9 مليون"روبرت كوخ" يسجل 159 إصابة جديدة بكورونا في ألمانياوفيات كورونا في المكسيك تزيد على 35 ألفا متجاوزة نظيرتها في إيطاليافيروس كورونا: ولاية فلوريدا الأمريكية تسجل ارتفاعا قياسيا في الإصاباتعلي الكسار.. السروجي الذي أصبح أسطورة الكوميديا.. وأنهى مشواره بـ"آخركدبة" مع فريد الأطرش | صورقصة هدف .. الحضري عن هدفه في مرمي كايزر تشيفز : كان ضمن احلاميأندية القسم الثالث تطلب 3 مسحات قبل استئناف الدورى أسوة بالممتازالزمالك يوافق على مشاركة أحداد مع الرجاء فى الدورى المغربى بسبب كوروناكورونا تكشف الأسرار الخفية في علاقة الأهلي والزمالك مع المدربين الأجانباتحاد الكرة يترقب أجندة الكاف لتحديد موعد تكريم محمد صلاحوزير الرياضة: منحت أبوريدة والجناينى تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى أفريقياالساحر عبد الله السعيد يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"35"القسط يبدأ من 2000 جنيه.. الإسكان تطرح 2271 شقة بنظام التمويل العقاري على 20 سنة"السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد".. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ (صور)

أستاذ مساعد الفيروسات الطبية: سلالات كورونا بمصر أقرب للموجودة فى السعودية وفرنسا

   -  

قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد الفيروسات الطبية، إن الكحول مفيد جدا لقتل الفيروسات ولكن الإفراط في استعماله يسبب تشققات في الجلد، ويكفى المياه والصابون لأنها فعال جدا هذا بالنسبة للأيدى.وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل المذاع على قناة إكسترا نيوز: أما الأسطح فتحتاج إلى الكلور، وفنجان صغير من الكلور على لتر مياه كافٍ جدا لقتل الفيروسات، ونلاحط الإفراط في استعمال الكلور الذى يسبب مشاكل لمرضى الحساسية، وإذا كان المواطن لا يخرج بشكل كبير ليس هناك داعى للتطهير أكثر من مرة ولا يفضل استخدام الكلور لتطهير المأكولات أو المشروبات التي اشتريها من الخارج، أما عن الملابس فكاف جدا القيام بغسلها أو كويها قبل ارتدائها أو رشة بسيطة من الكلور على الملابس.

وتابع: استخدام الكحول على الوجه قد يصيبنا بالحساسية في العيون أو تشققات الجلد، والإفراط في استخدامها قد يؤدى إلى مشاكل والوصفات التي نراها على الفيس بوك من الممكن أن تضرنا، وإضافة الكلور للكحول من الممكن أن يكون ضار جدا.وعلق على ما قيل أن فيروس كورونا لم يعد قويا، قال إنها من الممكن أن تكون حقيقية في المكان الذى أقيمت فيه الدراسة، وتمحور الفيروس مختلف من الممكن أن يتحول إلى أضعف ومن الممكن أن يتحول إلى أشرس، وهذا يعتمد على سلالة الفيروس والمركز القومى للبحوث أقر بأن السلالات الموجودة في مصر أقرب للسلالتين الموجودة في السعودية والموجودة في فرنسا، والسلالة الموجودة في فرنسا أشرس من الموجودة في السعودية.وأكد الموجة الثانية تحدث عنها خبراء كثر وقالوا إنه من الممكن أن تكون هناك موجة ثانية أو ثالثة كالأنفلونزا الإسبانية ونحن لا نتمنى أن تكون هناك موجة ثانية ولكنه وارد، هذا فيروس جديد وهناك العديد والأسرار التي لم تكتشف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة