بملابس السجن ..عمر كمال يروج لأول مشهد سينمائي له.. فيديوبعد إعلان حالته الصحية واعتزاله الفن.. قصة بكاء لطفى لبيب عند قراءة سورة النملفى ذكرى ميلاد علي الكسار.. اسمه الحقيقي ومات فقيرا بعد صراع مع المرضبصورة من الطفولة.. كريم فهمي بصحبة شقيقهبقصة شعر جديدة.. شاهد كندا علوش برفقة زوجها عمرو يوسفرغم تصحيح أحمد خليل لتاريخ ميلاده .. ويكيبيديا تصر على الاحتفال به اليومبصورة كوميدية.. مريهان حسين تهنئ أحمد صلاح حسني بعيد ميلادهبعد وفاتها بمرض سرطان الثدى .. قصة زواج جون ترافولتا وكيلي بريستونالري: استمرار الخلاف حول القضايا الرئيسية في مفاوضات سد النهضة.. يتصدر نشرة صباح البلدالأرصاد: طقس حار وشبورة بالقاهرة.. والعظمى بالعاصمة 36 درجة.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 13-7-2020 بمحافظات مصر.. فيديونشرة توك شو.. جامعة القاهرة تعلن فك الشفرة الوراثية لكورونا في مصر.. وزير الإسكان: أي مواطن عاوز حاجة سيجدها.. المسماري: استهداف قاعدة الوطية كان موجعالانتهاء من تشطيب وحدات موظفي العاصمة الإدارية الجديدة في سبتمبر المقبل.. يتصدر نشرة صباح البلد الاقتصاديةفاطمة عيد: بشكر كل من إتاح لي الفرصة لغناء بكرة جاي ليا في ذكرى 30 يونيو.. فيديوس وج.. كل ما تريد معرفته عن مؤامرات اغتيال عباس حلمى الأول فى ذكرى رحيلهذكرى رحيل السيدة عائشة.. لماذا وصفها النبى بـ"الحميراء"؟وزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير آيا صوفيا لم يراع القيمة الإنسانية للمعلم التاريخىمفاجأة جديدة فى تشريح جثث مرضي كوروناحتى المتعافين في خطر.. تحذير من آثار كورونا "الأسوأ"جولة مسائية فى ابشواى ورفع الأكشاك والاشغالات من الشوارع

دراسة حديثة: مخطوطات البحر الميت كتبت خارج فلسطين.. اعرف القصة

-  

تتكون مخطوطات البحر الميت من عشرات الآلاف من أجزاء المخطوطات، معظمها مصنوع من الرق أو من جلد الحيوان، ويقوم العلماء الآن بتحليل آثار صغيرة من  المخطوطات باستخدام الحمض النووى القديم، لتجميع قصة النص المبكر، فى الأربعينيات من القرن الماضى ، وتم العثور على أول مخطوطات البحر الميت، يعود تاريخها إلى 2000 عام ، في كهف بالقرب من موقع قمران الأثرى فى الضفة الغربية، على الشاطئ الشمالى الغربى للبحر الميت، وفقًا لما ذكرته Live Science سابقًا، ومنذ ذلك الحين، تم العثو على أجزاء من المخطوطات منتشرة عبر 11 كهفًا بالقرب من قمران واثنين من المواقع الأخرى فى صحراء يهودا، و تم العثور على آخرين في مجموعة تجار التحف.

 يزعم  علماء الآثار حاليًا، أن أكثر من 25000 من هذه الأجزاء ، تتكون من سلسلة من 1000 مخطوطة قديمة، تضمنت المخطوطات نسخًا مبكرة من الكتاب المقدس بالعبرية، والتقويمات، والنص الفلكى وقواعد مجتمعية، وتحتوى أيضًا على معلومات حول كنوز مدفونة، ومنذ  اكتشف الباحثون هذه الأجزاء، كانوا يحاولون تجميعها معًا لفهم القصة الكاملة للمخطوطات.

وفي الماضى، قام العلماء بذلك  من خلال محاولة تجميع القطع لكن نظرًا لأن معظم الشظايا مصنوعة من الرق قرر الباحثون تجميعها معًا باستخدام علامة غير مرئية "الحمض النووي القديم"، وقال الباحث "ريكافى"  "إنه لأمر مدهش أنه يمكن استخراج ما يكفى من الحمض النووي من مخطوطات عمرها 2000 عام، مضيفا أن القطع ليست ملوثة، و تم معالجتها أيضًا.

وأوضح "ريكافى أنه "لا يمكننا أن نعرف بالضبط أين كتبت المخطوطات، ولكن يمكننا أالقول بسبب تحليلات الحمض النووى، أنها كانت خارج الصحراء الفلسطينية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة