عبدالغفار: ميكنة المستشفيات الجامعية لتواصل آمن بين مرضى كورونا والأطباءبـ 4 محافظات.. السياحة تسلم 11 فندقا شهادة السلامة الصحية للتشغيلحبس وغرامة.. اقتراحات النواب تغلظ عقوبة الطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلاتالحرية يعلن تولي مجلس رئاسي لإدارة شئون الحزب بعد استقالة حسب اللهمصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A320Neoترأس تحرير الجمهورية وعُين بـ"الشورى".. معلومات عن محمد علي إبراهيمكاميرات حرارية عالية الدقة لقياس درجة حرارة المترددين على البرلمانالسياحة: 8 مراكز للأنشطة البحرية والغوص واليخت يتسلمون شهادة السلامة الصحيةالصرف فورا.. تحويل 8 ملايين جنيه مستحقات لـ 339 مصريا غادروا الأردنبضواط احترازية.. الأوقاف تقرر فتح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينب الأربعاءحسام الحسيني ينتهي من تصوير أغنية "تيك توك" لمحمد رمضان وساكوحبيب قلوبنا والعسل.. شيري عادل بصحبة أحمد السقا من على الشاطئ.. شاهدحسام حسن: إذا تلقيت عرضين من الأهلي والزمالك سأختار من سيمنحني فرصة أكبرمجدي عبد الغني: من الصعب مقارنة رمضان صبحي بـ طاهر.. وقيمة الصفقة كبيرة على الأهليصندوق النقد: الاقتصاد المصري قادر على إحداث طفرة في النمو السنوات المقبلةوزير قطاع الأعمال: طرح أراضٍ كثيرة للبيع الثلاث سنوات المقبلةمصممة تمثال الشهيد منسى: أعظم عمل قمت به وسأظل فخورة به طوال حياتىمدير عام آثار قنا يحكى نهاية 3 من الباحثين عن الآثار ودجالأستاذ مناعة: انخفاض نسب إصابات كورونا حافز للاستمرار فى الإجراءات الوقائيةهنا الزاهد: دائما ما أتعرض للتحرش وكنت بخاف وأجرى

صناعة الأدوية: هناك نقص في العلاج الخاص برفع المناعة.. فيديو

   -  
الأدوية

قال الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الأدوية، أن هناك نقصا فى الأدوية الخاصة برفع المناعة، موضحًا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الأدوية الخاصة بالمناعة خلال الفترة الحالية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، تقديم الإعلامية  بسمة وهبة أن ": "الكل خايف ومقدرش امنع المواطن أنه يحاول يزود المناعة، وخاصة في ظل أزمة كورونا".


الجزء العلاجى لابد أن يكون تحت إشراف الطبيب، أما الجزء المناعى بلا روشته ويصرف بشكل عادى، وأن :"الناس متخوفة وعاوزة تاخد أي ادوية والطلب تضاعف 100 مرة".


وأكد أن المواطنين يخزنون الأدوية خوفًا من عدم توافرها، وأن ما يحدث نوع من التخوف و مرتبط بالثقافة ولا نستطيع توجيه اللوم لأحد.


وتحدث عن اجتماع وزيرة الصحة مع ممثلي شركات الأدوية، وقال إن الاجتماع تضمن طلبين وهما احتياجات وزارة الصحة من بعض الأدوية، و توجيه شركات الدواء بزيادة إنتاج الأدوية الخاصة بالمناعة، وأن المصانع المخصصة لانتاج ادوية المناعة سيكون هناك طريق لإعادة تشغيلها لكى تكون منتشرة" وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد وعدت بدراسة المطالب لتنفيذها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة