افتتاح 77 مسجدًا اليوم الجمعة في 13 محافظةبالصور.. المسجد الذى يفتتحه المفتى ووزير الأوقاف ومحافظ البحيرة في الدلنجات اليوموزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يفتتحان ١٦ مسجدًا بالمحافظة اليومابتكار أقنعة ورقية للارتداء تحت الكمامة للحماية من حب الشبابسوهاج تتصدر مشروعات المياه بتكلفة 2 مليار جنيه للوصول للمناطق المحرومةمواطنون يناشدون "مجلس أسوان" ردم هبوط أرضى بمدخل السوق السياحىالمؤشر نيكي يرتفع 0.56% في بداية التعامل بطوكيوالأوقاف توزع 16 طنًا من لحوم صكوك الأضاحى اليومغلق جزئي لتقاطع شارع ثروت مع السودان بالجيزة لمدة يومين لمد كابلات.. اليومرئيس فيفا والجنايني يهنئان الأهلي بلقب الدوري الـ 42مواعيد مباريات اليوم الجمعة 25 - 9 - 2020 والقنوات الناقلةخطوات بسيطة لتحويل سيارتك للغاز الطبيعي.. تعرف عليهاتعرف على أسعار اللحوم اليوم الجمعة بالسوق المحلىبيراميدز يحصل على راحة سلبية بعد تحقيق الفوز أمام الإسماعيلىاليوم.. بيراميدز يقدم شريف إكرامى فى مؤتمر صحفى بالدفاع الجوى8 خدمات تقدمها نقابة الفنانين التشكيليين لأعضائها.. تعرف عليها"الوطن" تنشر آلية رصد وتحليل غياب الطلاب المصابين بكوروناحكاية مسجد "أبوالحجاج" بالأقصر .. عمره 8 قرون وشاهد على 3 حضاراتأمين عام الزراعيين يشرح 3 خطوات للتحصيل الإلكتروني بالنقابةتعرف على أماكن ومواعيد انقطاع المياه بمدينة السادس من أكتوبر اليوم

وزيرة البيئة: تقطيع الكمامة والجوانتي بعد استخدامهما يفسد أي تجارة غير شرعية

   -  
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إن المواطنين غير معتادين على السير بمهمات وقاية شخصية ولكننا يجب أن نعتاد عليها، خاصة في ظل تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، في العالم كافة وتطلب الأمر أن يسير المواطن بـ"الكمامة والجوانتى"، إلى جانب التخلص الآمن منهما بعد الاستعمال.

وتابعت وزيرة البيئة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية:" أنه لابد أن نعتاد عليهما.. والوزارة وجدت ضرورة توعية المواطنين بأهمية التخلص منهما، وأعلنت عن سبل ذلك".

ناشدت الوزيرة، المواطنين بضرورة عسل الجوانتي والكمامة بالمياه والصابون ومن ثم تقطيعهما ووضعهما في كيس القمامة، وتابعت:" العاملين فى جمع القمامة يبذلون مجهودا كبيرًا لا يقل عن جهود الآخرين..وحفاظًا على أرواحهم يجب اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية حتى لا يلحق الضرر من يبذلون جهودهم في حماية المجتمع.

وتابعت الوزيرة،:"فكرة أننا نقطع الكمامة والجوانتي بعد استخدامهم تهدف إلى عدم قيام أحد بإعادة استخدامهم أو الاتجار بهم بشكل غير مشروع"، مشيدة بدور الشباب والمجتمع المدني في توعية المجتمع بخطورة فيروس كورونا، مضيفة:" المجتمع المدني والشباب كان لهم دور كبير في توعية المواطنين".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة