مصممة تمثال الشهيد منسى: أعظم عمل قمت به وسأظل فخورة به طوال حياتىمدير عام آثار قنا يحكى نهاية 3 من الباحثين عن الآثار ودجالأستاذ مناعة: انخفاض نسب إصابات كورونا حافز للاستمرار فى الإجراءات الوقائيةهنا الزاهد: دائما ما أتعرض للتحرش وكنت بخاف وأجرىشاب من أصحاب الهمم يروى تفاصيل تكريمه فى التشيك كموظف مثالىالدكتور إبراهيم منصور يكتب: محمود قُرنى: الشّاعرُ فى حَرْبِهِأمينة السعيد.. و«الكورة الشراب»ثقافة القاهرة والرباط!إطلالة على (الديوان الإسبرطى)وسقطت وردة «الجمهورية»الرسائلعصام عبدالفتاح يكتب:بين الخوف والاعتدال الكاذبد. محمد أبوالسعود الخيارى يكتب: مغامرة العقاد التى أربكت مسيرة الشعر العربىشخبطة 2دنيا الأونطة الواسعةأهم الأخبار .. ارتفاع طفيف فى إصابات كورونا .. وزيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية.. وظهور مرض جديد بالصينعلى مهرجان هلا والله.. أطباء وممرضون يرقصون لمؤازرة سيدة عجوز بمستشفى العزل.. فيديوعام حزين على أهل الفن .. رحيل نجوم أحبها الجمهور وصاحبة تاريخاجتماع فنى على شاطئ البحر يجمع السقا وأشرف عبد الباقى وشيرى عادلوساطة مفاوضات السلام السودانية تطرح مسودة مقترحات حول القضايا العالقة

السودان: مذكرة مجلس الأمن بشأن سد النهضة «ليست تصعيدًا»

-  
- صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة السودانية أن تقديم مذكرة إلى مجلس الأمن بشأن سد النهضة الذي تواصل إثيوبيا إنشاؤه، لا يعتبر تصعيداً للأوضاع أو انحيازا ضد أي طرف، بل إثبات لحق الخرطوم في هذا الملف.

وقال وزير الرى، ياسر عباس، إن مصر وإثيوبيا سبق أن قدمتا خطابات مماثلة لمجلس الأمن، في مايو الماضى، موضحاً أن وزيرة خارجية بلاده، أسماء عبدالله، طالبت في مذكرة مجلس الأمن، بحث جميع الأطراف على الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية قد تؤثر على الأمن والسلم الإقليمى والدولى، مشيراً إلى حرص بلاده على استئناف المفاوضات الثلاثية بحسن نية للتوصل إلى اتفاق شامل، مؤكدا مواصلة عقد اللقاءات الثنائية بين وزراء الرى مع مصر وإثيوبيا لاستئناف المفاوضات المتوقفة منذ فبراير الماضى.

كانت وزارة الخارجية السودانية بعثت رسالة إلى رئيس مجلس الأمن تضمنت شرحا لموقف السودان من التطورات المتصلة بالمفاوضات، وأكدت موقف السودان المبدئى الذي التزمت به طوال جولات المفاوضات انطلاقا من قناعتها بأهمية تأسيس قاعدة راسخة للتعاون بين الدول الثلاث تتأسس على تأمين مصالحها، وشددت على ضرورة الامتناع عن التسبب في أخطار جسيمة للدول الأخرى والتسوية السلمية للنزاعات، موضحة أنها رفضت مقترحا من إثيوبيا بتوقيع اتفاق ثنائى جزئى للملء الأول للسد، وأبدت تمسكها بالاتفاق الثلاثى الموقع بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,452,413
  • تعافي
    3,067,681
  • وفيات
    382,481
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة