اتحاد الكرة: يتم تجهيز الملاعب بالإجراءات الاحترازية.. بدأنا المسحة الثالثة بثلاث أنديةالمصري يجري المسحة الثالثة للفريقفخر العرب فى التعليم..فلسطينية تحصل على أعلى معدل بالثانوية العامة بالدنماركمحدش يقدر عليه والعيانين بيجروا.. شاهد أسرار العلاج بقرص النحللعشاق ديزنى ببريطانيا.. بار تحت البحر مستوحى من فيلم "The Little Mermaid "الصحة العالمية: لا نرى فى الطاعون الدبلى بالصين خطرا حقيقيا.. ونراقب الوضعسلطنة عمان تسجل 1262 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1854 حالة شفاءخبير بالشئون الإفريقية: يجب التوسع فى مكاتب مصر الإعلامية بالقارة السمراءمنى الشاذلى تنعى الفريق محمد العصار: "كان رجلا وطنيا بامتياز""أول مستشفى عزل للأطفال".. رئيس جامعة الزقازق: تدخل الخدمة الأحد المقبلخبير شئون إفريقية : 30% من زيارات السيسى الخارجية كانت "إفريقية"بإيرادات وصلت لـ16.5 مليار جنيه.. تقرير يستعرض إنجازات العصار بالإنتاج الحربىدبى تعلن خلو المستشفى الميدانى فى المركز التجارى من المصابين بفيروس كورونافرض حظر جزئى على 18 بلدية بولاية سطيف الجزائرية بسبب فيروس كورونارئيس الوزراء: تقديم خدمات المرور إلكترونيًا خلال أشهر.. "فيديو"سفير مصر في الكاميرون: كاف يناقش حضور 10 آلاف مشجع لنصف نهائي إفريقيامازيمبي لـ في الجول: لا توجد محادثات مع أي ناد حول موليكابعد لقاء السيسي.. رئيس إريتريا يغادر مصر بعد زيارة قصيرةخسارتنا كبيرة جدا.. نبيلة مكرم تنعي وزير الإنتاج الحربيالسيسى يصل مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصار

«جونسون»: إجراءات بكين في هونج كونج تهدد الإعلان الصيني البريطاني المشترك

-  
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - صورة أرشيفية

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن إجراءات بكين في هونج كونج تعرض «الإعلان الصيني البريطاني المشترك» لخطر «تآكل» كبير.

وأقر الإعلان المذكور الموقع سنة 1984 أن تعيد الصين لمنطقة هونغ كونغ حكمها الذاتي السابق (ليشمل ذلك مناطق جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون والأقاليم الجديدة) في الأول من يوليو عام 1997، بينما وافقت المملكة المتحدة على نقل ملكية هونغ كونغ إلى جمهورية الصين الشعبية في التاريخ ذاته.

كان رئيس الوزراء البريطاني أكد أن بلاده لن تتخلى عن شعب هونغ كونغ إذا فرضت الصين قانونا للأمن القومي يتعارض مع التزاماتها الدولية بموجب الإعلان.

وقررت بكين فرض هذا القانون بعد موجة من المظاهرات المؤيدة للديمقراطية، ما أثار معارضة دولية وأدى إلى عودة الاضطرابات مجددا.

وينص القانون الخاص بالأمن القومي فرض عقوبات على الأنشطة الانفصالية و«الإرهابية» والتخريب والتدخلات الأجنبية في المدينة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,452,413
  • تعافي
    3,067,681
  • وفيات
    382,481
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة