أسامة هيكل: لم أسمع كلمة نابية واحدة من العصار ولم أشاهده يتحدث عن أحدالحكومة: تحديد المناطق والأحياء الممنوع البناء فيها مدى الحياة بعد 3 أشهرأحمد موسى: إثيوبيا لا تسعى لاتفاق.. و«محدش يعمل كده مع مصر»متحدث «الوزراء»: «سنستغل مجمع التحرير بشكل استثماري.. وهنطور كل ميادين مصر»لماذا تختلف مخالفات البناء بالمدن عن القرى والمدن الجديدة؟.. متحدث «الوزراء» يجيبمصر ستتأثر بمنخفض الهند الموسمي.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةوزيرة التخطيط: نجاح برنامج الإصلاح مكّن مصر من الصمود في مواجهة آثار كورونامستشفى المنيرة تجري عملية ولادة قيصرية لحامل بتوأم مصابة بكورونامعوقات الاستثمار فى «طابا ونويبع» على مائدة وزيرى السياحة والطيران.. غدًارئيس «القومي للمرأة»: «التحرش بيحصل للغني والفقير» وهذا أفضل سبيل لمواجهتهبالصور.. أسوان يعاين ملعب اتحاد الشرطةميلان يقلب الطاولة علي يوفنتوس ويفوز برباعية في الكالتشيوعماد النحاس: طاهر محمد تلقى عروضا من الأهلي وبيراميدز والزمالك الموسم الماضيسعد سمير يعلق على تجديد عقده مع الأهليالتعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسبانيلاعب الأهلي السابق: طاهر محمد طاهر يستطيع تعويض غياب رمضان صبحيعلاء عبد الغني: طاهر محمد كان يرغب في الاحتراف.. وقادرون على تعويضهعماد النحاس: صفقة انتقال طاهر محمد دون إعارات من الأهليعماد النحاس يكشف المركز الأفضل لطاهر محمد بعد انتقاله للأهليمحمد فاروق: وسطاء يتدخلون لإقناع أحمد فتحي بالاستمرار في الأهلي

محافظ الشرقية: تحسن ملحوظ في التزام أصحاب المصانع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية

   -  
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد  وذلك عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس" حرصًا على صحة وسلامة العاملين بكافة المناطق الصناعية على أرض المحافظة ولضمان استمرارية العمل و زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الإقتصاد.


وأكد المحافظ أنه لن يسمح أبدًا بالتقصير في حماية العاملين بالمناطق الصناعية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لوقايتهم من فيروس كورونا المستجد.


وأشار الي أنه في حالة عدم الالتزام؛ يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب تلك المصانع غير الملتزمة وإيقافها عن العمل لمده 48 ساعه لحين استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية ، وفي حاله العودة لارتكاب المخالفة والإصرار عليها؛ يتم غلق المصنع لمده 14 يوما كفتره حضانة الفيروس واستكمال كافة الإجراءات  القانونية و الاخرى الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

اقرأ ايضا:

محافظ الشرقية يكرم "هداهد" أكبر طالب سنا عقب حصوله على درجة الماجستير

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش على المصانع والشركات والمنشأت الصناعية برئاسة ممثل هيئه التنمية الصناعية وعضوية رئيس جهاز مدينه العاشر والمناطق الصناعية ببساتين الإسماعيلية وبلبيس والصالحية الجديدة  وكذلك  ممثلين عن مكاتب القوى العاملة وإدارات السلامة والصحة المهنية وجمعية المستثمرين بكل منطقه صناعيه ومدير إدارة البيئه بالديوان العام  للتفتيش الدوري المفاجئ علي المنشآت الصناعية والتأكد من تنفيذ الإجراءات الإحترازية التي يجب اتباعها بجميع المصانع للوقاية من انتشار فيروس كورونا وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة حيال غير الملتزمين.


وقال المحافظ إن البلاد تمر بمرحلة حرجة وظروف استثنائية صعبه تتطلب منا جميعا التضافر والتنسيق لحسن إدارة الأزمة والخروج منها بما لا يضر بالصناعة وزيادة الإستثمار والحفاظ على صحة و سلامة العاملين بإعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج، مؤكدا ان المحافظه لا زالت في منطقه الأمان مقارنة بمحافظات أخري، وأن المناطق الصناعيه شهدت انحسارا في أعداد الإصابه بالفيروس خلال الفتره الماضية.


وخلال الإجتماع أكد المحافظ أن هناك تحسنا ملحوظا في التزام أصحاب المصانع بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لحماية العاملين بها، وهذا ما أكدته تقارير لجنة المتابعة بمديرية القوي العامله والتي أفادت إلتزام أصحاب المصانع بتوفير جميع الأدوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد مثل (جهاز الكشف الحراري- مواد النظافه والتطهير- الكمامات الواقية- القفازات) واي مستلزمات اخري لسلامه العاملين.


وشدد المحافظ على ضرورة إلزام أصحاب المصانع بالتعامل مع جميع المخلفات (مهمات الوقاية) علي انها نفايات ذات طبيعه خاصه للتعامل معها بالطرق السليمه والتخلص منها بالطرق الصحيحة المنصوص عليها، وكذلك إلزامهم بتوفير مكان منعزل لأي حالة اشتباه لحين نقلها إلي المستشفي بمعرفة المصنع بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية للمصانع و الألات و خطوط الإنتاج وسيارات نقل العمال.

اقرأ أيضا:

تغيبوا عن العمل.. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ١٠ أطباء وممرض بمستشفى الوقف المركزى بقنا


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة