متحدث وزارة الري: ما زالت هناك بعض النقاط الخلافية في أزمة سد النهضة..فيديورئيس هيئة قناة السويس: العصار رجل وطني من طراز فريد.. فيديوأستاذ جيولوجيا: مرور المياه من سد النهضة ورؤيتها خلفه يعني أن إثيوبيا لم تبدأ الملء.. فيديوهل تواجه روسيا خطر جائحة الطاعون الدملى؟.. أكاديمى يكشفموضة الشنط الكروس ما بتبطلش.. اعرفى أبرز موديلاتها لصيف 2020تحيا مصر.. رانيا يوسف تشيد بقرار حبس أحمد بسام زكي بتهمة التحرشالمعلمين ناعية العصار: سيبقى مثالا للرجل العسكري القوياليوم.. انقطاع مياه الشرب عن 3 مناطق بمحافظة السويستعرف على الفئات المستحقة لبدل مخاطر المهن الطبية بعد موافقة البرلمانعبدالحفيظ: فايلر يقود تدريبات الأهلي الخميسصالون "علمانيون" يستعد لاستقبال الجمهور بسعة 25%.. اعرف التفاصيلمتى يتم إدراج "منازعات التأمين" بالمحاكم الاقتصادية؟كيف تقى نفسك من شر الحرائق فى فصل الصيفالإجمالي يصل لـ 429 حالة.. محافظ الوادي الجديد: تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا5 أسباب طبية لتساقط الشعر عند الأطفالالإفراط فى تناول السكر يزيد من حب الشباب .. اعرف اضرارهنسرين طافش في حمام السباحة وجلسة تصوير جديدة لـ إيساف.. 10 لقطات للنجوم في 24 ساعةتعليقًا على حبس "متحرش الفتيات".. رانيا يوسف: "شكرًا القضاء المصري"محمد رمضان ينعى رجاء الجداوي بصورة تجمعهمافراس سعيد لـ ( مصراوي ): بدأت ( الكهف ) في المريوطية

مدرس اقتصاديات الصحة: شائعات تمحور الفيروس قد تكون محبطة

   -  

قال الدكتور إسلام عنان، مدرس اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن كل الفيروسات تمر بفترات عبارة عن موجات تكون قوية أحيانًا وأحيانًا أخرى تكون ضعيفة وإلا لكان أول فيروس قضى على البشر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز: الشائعات حول تحور الفيروس إما أن تكون محبطة وتجعل الناس تتخلى عن الاحتياطات أو ينشر الرعب، والفيروسات تتحور عن طرق علمية عندما نجد له أدوية فيحاول أن يتحور ليعيش بطريقة أخرى ولكن حتى الآن لم يجد العالم له علاج.

وعلق على كلام الدكتور الإيطالى بأنه كلام غير علمى على الإطلاق ولابد أن يكون الكلام مستندًا إلى دراسة علمية وهذا الكلام غير موثق.

وأكد أن الحمل الفيروسى لدى الشخص وكمية الفيروسات تحددها الأعراض ونضع سياسات صحية أي سيناريوهات على حسب أسوأ الظروف وعلينا الاستعداد لموجة ثانية فإذا لم تحدث موجة ثانية لن نخسر شيئا، ونحن نحتاج لاحتياط بشكل أعلى، في اليومين الأخيرين الناس بدأت الالتزام بالكمامات فلها دور كبير في مكافحة الفيروس، ومن الممكن أن نقضى على الفيروس، والكمامة تمنع الرذاذ من الخروج وتمنعه أيضا من الوصول إلى الشخص المتلقى، وارتداء الكمامات واجب على الكل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة