باسم كميل يعلن شفائه من كورونا بعد 4 أسابيع من إصابته: الفيروس بخ خلاصاشتباك بين عناصر الجيش اللبنانى ومحتجين على زيارة قائد فى الجيش الأمريكىسلطنة عمان تسجل 1210 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفياتحصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى أفريقيا تتخطى النصف مليون حالةسفير بريطانيا فى بغداد: على المجتمع الدولى دعم العراق للتوصل لقتلة الهاشمىلافروف عن هزائم تركيا: نعمل للتوصل لوقف فورى لاطلاق النار فى ليبيانجلاء بدر تحتفل بعيد ميلاد شيرين رضا بصورة .. أنا والقمرمى حلمى باكية بسبب أزمة محمد رشاد:"بيتنا هيتحجز عليه وإحنا في أول حياتنا.. "فيديو"جلسة تصوير جديدة لميريام فارس بعدسة ابنها "جايدن".. صورناهد السباعي عن التحرش : "المشكلة فى العقول مش فى اللبس"تامر حبيب يتغزل بشيرين رضا في عيد ميلادها: أحلى من كل عرايس البحر والبر"صاحب المقام" لـ يسرا فى مونتاجه النهائى استعداداً لعرضهأحمد سعد: محدش فى الدنيا هيقضي على التحرش غير الرجالة7 معلومات تكشف تفاصيل المحاكمة الأشهر في هوليوود..قضية جوني ديب وآمبر هيردبسطاء حول منزل رجاء الجداوي.. حكايات الخير والحب في حياة الفنانةالبحوث والاستطلاعات: ظروف جائحة كورونا فرضت عليهم استخدام أداة جديدة.. فيديوزحف باتجاه قدميه.. تفاصيل معركة بين أشرس الثعابين السامة وسائق تاكسي.. شاهدخبير طاقة: رفع احتياطي الكهرباء فى مصر إلى 20%هرم خوفو ترند في الصين.. سؤال بالامتحانات الصينية عن الهرم المصري.. فيديواشتباكات عنيفة.. احتجاجات فى كينيا.. شاهد

شاهد.. مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد

   -  

وضعت وزارة الأوقاف، مخططا لوقوف المصلين أثناء الصلاة داخل المساجد، تضمن مسافات للتباعد بين المصلين داخل المساجد المقترح فور عودة فتح المساجد.

ويتضمن المخطط وفقا لما نشرته وزارة الأوقاف، نظاما خاصا لترتيب صفوف المصلين داخل المساجد، حيث اشترطت ترك مسافات لا تقل عن صافى متر ونصف طولا وعرضا "رأسيا وأفقيا" بين كل شخص وآخر وبين كل صف.

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعها مساء اليوم، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذا ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة، وحضر الاجتماع وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، الأوقاف،، السياحة والآثار، التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، التنمية المحلية، الداخلية، الصحة والسكان، الشباب والرياضة،  الدولة للإعلام، والطيران المدني، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف بشأن العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بالمساجد، كما تم استعراض جهود واجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، كما تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.

وقال المستشار نادر سعد:"في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس "كورونا" وما تتضمنه من ضوابط احترازية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة