أزمة بين «فيفا» و«الجبلاية» بسبب لائحة النظام الأساسيرابطة الدوري الفرنسي تُعلن جدول مباريات الموسم المقبل«أوناجم» وبن شرقي يربكان حسابات جهاز الزمالكالصحف الإنجليزية: «صلاح» ينضم لقائمة الأساطيرالفرعون «مو» يواصل إبهار الإنجليزالأهلي يعاقب «بادجى».. «فايلر» يتابع التدريبات خارج الملعب.. وتمديد إعارة «أزارو» لـ«الاتفاق السعودى»بالمواعيد.. خريطة الجولة المقبلة لمفاوضات سد النهضةأخبار الرياضة...مرتضى منصور يعلن تسجيل لقب نادي القرن للزمالك بوزارة التموين..أول رد فعل من خالد مرتجي..الأهلي يقلص مهام عبدالحفيظوكيل محمود الجزار يحسم الجدل حول عودة اللاعب لـ الأهلي أو الاحتراف .. فيديووزيرة الثقافة تشهد انطلاق أمسيات الأعلى للثقافةمصر أول دولة عربية وإفريقية تعيد الحياة للأنشطة الإبداعية«زي النهارده».. وفاة الفنان سامي العدل 10 يوليو 2015«زي النهارده».. بشار الأسد رئيسًا لسوريا 10 يوليو 2000«زي النهارده».. وفاة الفنان العالمي عمر الشريف 10 يوليو 2015«زي النهارده».. مقتل المناضل الشيشاني شامل باساييف 10 يوليو 2006كيف سبّب الاستعمار جذور الصراع الحالى حول مياه النيل؟مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي يكشف المخطط التركي لخراب ليبياأخبار التوك شو.. الري: رفع تقرير نهائي عن مفاوضات سد النهضة إلى رئيس الاتحاد الأفريقي 13 يوليو والمستشار الطبى لمجلس الوزراء: رئيس الحكومة فخور بأمانةآيتن عامر تحكى مواقف طريفة فى طفولتها وتعاملها الآن مع أبنائهالعبة الشد والجذب مستمرة.. أزمة سياسية جديدة بين النهضة والفخفاخ في تونس

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة مع نظيره الألماني

   -  
سامح شكري

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء 3 يونيو الجاري، اتصالاً هاتفياً مع "هايكو ماس" وزير خارجية ألمانيا، حيث تناول الاتصال مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الوزيرين ثمنا خلال الاتصال المستوى المتميز والتطور الذي تشهده علاقات التعاون بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، وأعربا عن التطلع لمزيد من الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي، خاصة في المجالات الاقتصادية، واستمرار التشاور والتنسيق حول كافة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها التصدي لجائحة فيروس "كورونا" المُستجد.
وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا التطورات المُتعلقة بالقضية الفلسطينية، وجهود إحياء عملية السلام بناء على حل الدولتين، مع التحذير من مغبة اتخاذ أي خطوات أحادية، تقوض تلك الجهود وتدفع الأوضاع في المنطقة إلى المزيد من التعقيد. كما تطرق الاتصال إلى آخر مُستجدات الوضع في ليبيا، حيث تم التوافق على أهمية العمل على تنفيذ مقررات مؤتمر برلين، ودعم الجهود الأممية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة، بما يحقق استعادة الأمن والاستقرار ويُسهم في محاربة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في ليبيا.
واختتم حافظ بأن الوزير شكري استعرض لنظيره الألماني آخر مُستجدات ملف سد النهضة، وصولاً إلى الموقف المصري بقبول استئناف المسار التفاوضي بغية سرعة التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الثلاثة، مؤكداً ضرورة رفض أي إجراءات أحادية في هذه القضية الحيوية قبل التوصل إلى اتفاق يُحقق مصالح كافة الأطراف.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة