بسبب طائرة ورقية.. مصرع طفل سقط من الطابق السادس من أعلى سطح عقار بكفر الشيخالشروط اللازمة لإعادة فتح الحضانات بسعة 50% فقط"كلمني قبل كده مرة واتنين".. للا فضة تحكي قصتها مع المُتحرشبهاء الدين محمد: أوافق على أغاني المهرجانات.. لكن في حدود الأدبالشاعر بهاء الدين محمد يدرس عرضًا بتقديم برنامج تليفزيونيفيديو| أحمد كمال يكشف حقيقة اعتزال عبلة كاملنوال الزغبي أمام "حمام السباحة" ومحمود حميدة يسبح ..10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةقناة الحياة تعيد عرض مسلسل "خيانة عهد" لـ يسرا ابتداء من 12 يوليوشاهد.. جولة لأنجلينا جولي وابنتها فى لوس أنجلوس بكمامة رمادى وسوداءجنيفر لوبيز تحتفل بعيد الاستقلال الأمريكي على طريقتها الخاصة بفيديو من الذكرياتRecharge.. أحمد داوود يستمتع بوقته فى البحر"حالتي صعبة" و"وردي".. أحدث أغانى مدحت صالح بألبومه الجديدرضوى الشربينى تعلق على قضية التحرش: اللى خايفة هروح معاها أى حتة.. فيديوالاتحاد السكندرى يرفض دخول معسكر مبكر لاستئناف الدورى.. تعرف على السببخالد الدرندلى: الأهلى سيعبر الأزمة المالية مع عودة الدورى..والتجديد لفايلر إنجازرئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة : يوجد 27 حالة مصابة بكورونا بالدورى7 اخبار رياضية لا تفوتكطاهر محمد طاهر: الأهلى بوابتى للاحتراف فى أوروباسيف زاهر: التمديد للجنة الخماسية حتى 30 سبتمبر..والانتخابات لمدة سنةأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 7 / 2020

لماذا تخطت مصر حاجز ألف إصابة بكورونا؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يجيب

   -  

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة إن الحديث عن ارتفاع أو انخفاض الإصابات بفيروس كورونا فى مصر يتم من خلال قياس عدد الإصابات بالفيروس كل أسبوع، مشيرا إلى أن انخفاض عدد الإصابات فى يومين لا يعنى أن معدل الإصابات بدأ فى منحى الانخفاض بشكل عام.

وأضاف أستاذ اقتصاديات الصحة، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن سبب تخطى مصر حاجز الألف إصابة هو آخر أسبوع فى شهر رمضان لأن هذه الفترة شهدت نزول المواطنين بكثرة فى الشوارع قبل أيام من العيد ما تسبب فى تزايد انتشار العدوى بالفيروس.

ولفت أستاذ اقتصاديات الصحة إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن عليهم عدم النزول من المنازل بشكل كامل خلال تلك الفترة، وعلى من ينزلون من المنازل لأداء عملهم أن يلتزموا بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات بشكل مستمر.

وفى وقت سابق قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات المتعلقة بموقف حالات الاصابة والوفاة نتيجة فيروس "كورونا" المستجد، وكذا اجمالى الحالات التى تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، هذا إلى جانب موقف الحالات التى تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من ايجابية إلى سلبية، منوهة إلى توزيع الحالات الايجابية على مستوى الجمهورية وأماكن تواجدها سواء كانوا يخضعون للعلاج داخل مستشفيات العزل، أو نُزل الشباب، أوعن طريق العزل المنزلى لتلك الحالات، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تم تحويلها إلى نُزل الشباب بلغ 5894 حالة، فيما سجلت الحالات التي تم عزلها بالمنزل 5484 حالة.

وأكدت وزيرة الصحة أنه بتتبع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" على مستوى الجمهورية، وجد أن المحافظات الساحلية السياحية، ومنها محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والوادى الجديد، سجلت أقل عدد حالات إصابات، فيما سجلت محافظات القاهرة الكبرى، معدلات إصابة أكبر من باقى المحافظات، وهو ما دعا إلى إتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة عدد المستشفيات داخل تلك المحافظات الأكثر إصابة، بما يسهم فى تقليل الإختناقات وتخفيف الضغط على مستشفيات العزل الموجودة بها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة