طالبان مصريان يفوزان في مسابقة «GoGreen» للاستدامة«الكاتدرائيات» والكنائس تحتفل بعيد الآباء الرسل.. وحضور «محدود» بسبب كوروناوزيرة الصناعة: مبادرة إحلال المركبات المتقادمة تخفف العبء على موازنة الدولةبمقدم بسيط.. السيسي يتعهد بوحدات سكنية لسكان «الزلزال 1»: «اللي عاوز يقدم»«صحه الإسماعيليه»: وقف العزل بمستشفيين والاكتفاء بـ «الحميات» لـ«كورونا»«العناني» يبحث مع نظيره الألباني استئناف الحركة السياحيةجامعة أسيوط: زيادة حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 324 حالة من أصل 480 حالةرفع 420 طن مخلفات وغلق 14 مقلب عشوائي بالشرقيةوزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيًا كبيرًا في 2021وزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق بنسبة نجاح 91.8%هيفاء وهبي تشعل أزمة سرقتها من مدير أعمالها.. وتعلق:" كورونا السبب"غداً.. فرقة مصطفى حسين تحيي حفلاً غنائيا بساقية الصاويالجمعه.. حفلان للمطرب علي الهلباوي بساقية الصاويآخرهم "هيفاء وهبي".. سيناريوهات خلافات الفنانين مع مدراء أعمالهم في مأزقملتقي الحوار يصدر ورقة سياسيات بعنوان سياسات الحماية الاجتماعيةوزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطقالتعليم تحسم الجدل حول وجود أخطاء في امتحان الجغرافياالقصير: 4 % نسبة النمو في القطاع الزراعي رغم جائحة كوروناصور.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الرسل بدير الأنبا بيشويرفع 421 طن مخلفات بنطاق محافظة الشرقية

متعافى من كورونا يكشف تفاصيل مواجهته للفيروس وطرق التصدى لأعراض الوباء

   -  

قال محمد نبيل مشرف الطوارئ بمعهد الأورام ومتعافى من فيروس كورونا، إنه أصيب بالفيروس من خلال تعامله مع طفلة مصابة بكورونا كانت تتلقى العلاج داخل معهد الأورام، مشيرا إلى أنه شعر في بداية الأمر بأعراض ارتفاع في درجة الحرارة مع آلام في الجسم لمدة 3 أيام.

وأضاف مشرف طوارئ بمعهد الأورام، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه حاول تلقى علاج لخفض درجة الحرارة، ولكن لم تنخفض، ليضطر إلى الذهاب إلى مستشفى الحميات لإجراء مسحة ، ليكتشف أنه مصاب بفيروس كورونا.

ولفت مشرف طوارئ بمعهد الأورام، إلى أنه تلقى العلاج لمدة 30 يوما من أجل التعافى من الفيروس، موضحا ضرورة أن يتم التعامل بشكل سريع مع أعراض الفيروس، مثل مواجهة ارتفاع درجة الحرارة والصداع، لأن الفيروس لابد أن يأخذ دورته في الجسم وبالتالي إذا لم يتم التعامل بشكل سريع مع أعراض المرض وأخذ الأدوية اللازمة لمواجهته يكون هناك مضاعفات للفيروس.

وفى وقت سابق أكد البروتوكول العلاجي للعزل المنزلي للمصابين بكورونا والذي حددته وزارة الصحة والسكان أن الحالات المصابة التي يسمح لها بالعزل المنزلي هي التي لا تظهر عليها أعراض مطلقا أوالحالة التي تظهرعليها أعراض بسيطة ويقرر الطبيب إمكانية تلقي العلاج بالمنزل.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن الهدف من البروتوكول العلاجي متابعة تحسن الحالة ومتابعة ظهور أحد علامات شدة المرض وعدم انتقال العدوي لباقي أفراد الأسرة ومتابعة المخالطين.

وتابعت وزارة الصحة أن مواصفات المنزل القياسية لتقلى علاج كورونا تشمل

1- وجود غرفة مستقلة للمريض

2- وجود حمام خاص بالمريض

3- عدم وجود أغراض بحجرة المريض غير الضرورية للاستخدام الشخصي

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة